أشرف، يومه الخميس الواحد و العشرون من يوليوز الجاري، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، و بحضور عامل إقليم الخميسات، منصور قرطاح، و رئيس جماعة أولماس، محمد شرورو، على افتتاح الدورة السادسة من متلقى أولماس للتنمية المحلية تحت شعار “دور الفاعل المحلي في تنزيل النموذج التنموي الجديد”.

و شهد، الملتقى حضور كل من رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة رشيد العبدي، و رئيس الغرفة الفلاحية لجهة الرباط سلا القنيطرة محمد البويحياوي، و رئيسة المجلس الإقليمي للخميسات بوشرى الوردي، و رؤساء المصالح الأمنية و المدنية بإقليم الخميسات، و عدد من البرلمانيين و رؤساء المصالح الخارجية ورؤساء الجماعات و فعاليات أخرى.

و أشرف، وزير الفلاحة و الوفد المرافق له، على زيارة لمعرض سلالة أبقار أولماس زعير، حيث تم تتويج الفائزين بمنح جوائز لأفضل المربين المشاركين في المباراة، و تم تتويج 16 مربيا خلال هذه النسخة من المباراة، التي عرفت مشاركة 200 مربي أبقار هذه السلالة وعرض 500 رأس بقر.

كما اطلع، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، على معرض المنتوجات المحلية و الجهوية و الوطنية بمشاركة أزيد من 60 عارضا لمنتوجات الفلاحة و الصناعة التقليدية.

و ذكر، رئيس جماعة أولماس محمد شرورو، في حوار خص به جريدة ‘المغربي اليوم” أنه كان من الواجب الالتفاتة لساكنة المنطقة للتخفيف من وطأة شدة تداعيات فيروس كورونا التي ارخت بضلالها على سكان المنطقة كباقي سكان العالم.

و أضاف، محمد شرورو، أن منطقة اولماس تعتبر خزانا حقيقيا لفرص التنمية و الاستثمار حيث تتوفر على مؤهلات طبيعية من سياحة ايكولوجية و فلاحة بيولوجية و منتوجات محلية و صناعة تقليدية و ثقافة متنوعة، و من أجل تجديد التموقع الترابي لهذه المنطقة بالنسبة للجهة انطلقت فكرة ملتقى أولماس للتنمية المحلية و الذي ساهم في إخراجها من عزلتها الإقتصادية و الإجتماعية.

جدير بالذكر، أن الملتقى الذي يمتد على مدى خمسة أيام يسعى إلى تسليط الضوء على هذه المنطقة و ذلك من خلال التعريف بالموروث الثقافي و المؤهلات الطبيعية التي تميزها، و إعطاءها صورة إيجابية و جذابة لجلب و تحفيز المستثمرين المحليين على الصعيد الإقليمي و الوطني و جعل هذه المنطقة رافعة للتنمية المحلية.

أخبار ذات صلة

توقعات أحوال الطقس بالمغرب اليوم الجمعة 22 يوليوز 2022

جماعة بوسكورة تتبرأ من مهرجان “البيرة”..”هادشي ماكينش”

جوائز ال”كاف” 2022 .. الوداد الرياضي يتوج بجائزة أفضل فريق إفريقي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@