احتج، اليوم الأربعاء 13 يوليوز الجاري، العشرات من المواطنين بجماعة الصفاصيف إقليم الخميسات بسبب نقص مياه الشرب في ظل الجفاف الذي يضرب المنطقة، بالإضافة إلى سياسة اللامبالاة التي ينهجها المنتخبون اتجاه هذا المشكل.

و حجّ، العشرات من المواطنين إلى مقر جماعة الصفاصيف بِدوابهم من أجل لفت انتباه المسؤولين و المنتخبين على خلفية نذرة المياه و أزمة العطش وهو ما تسبّب في استياء السكان الذين يطالبون السلطات المحلية و المجلس الجماعي باتخاذ إجراءات مستعجلة لتدارك الوضع.

وأفادت مصادر محلية بأن الاحتجاجات الميدانية عجّلت بانعقاد اجتماع طارئ بمقر الجماعة بحضور ممثلين عن الساكنة المتضررة خلص في الأخير إلى تقديم وعود للمحتجين لم ترقى إلى تطلعات الساكنة المتضررة.

و استنكر، مواطن في تصريح له، الغيابات المتكررة لرئيس جماعة الصفاصيف من أجل التدخل لإيجاد حلول فعلية لأزمة العطش التي يعاني منها حوالي 60 منزل بالمركز و ذلك لمدة ثلاثة اشهر على التوالي، بالإضافة إلى استهتار باقي المنتخبين و المسؤولين بالمطالب العادلة و المشروعة للساكنة و المتمثلة في توفير الماء الصالح للشرب.

و تعيش عدد من المناطق بجماعة الصفاصيف على وقع نذرة مياه الشرب و انقطاعات متكررة للمياه الصالحة للشرب، خاصة في ظل ارتفاع درجة الحرارة خلال فصل الصيف، و هو ما جعل الساكنة تدق ناقوس الخطر بشأن ذلك من خلال مجموعة من الاحتجاجات.

أخبار ذات صلة

مقطع فيديو يظهر تبادل مجموعة من الأشخاص للعنف باستعمال أسلحة بيضاء بالشارع العام بفاس.. الأمن يتدخل

إشهار السلاح بسلا لتوقيف 3 أشخاص خطيرين للغاية

منظمة الصحة العالمية : جائحة كورونا لا تزال تمثل حالة طوارئ صحية على مستوى العالم

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@