19 مارس 2024

إقبال ضعيف على المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالخميسات

إقبال ضعيف على المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالخميسات

يَشهدُ، المعرض الجهوي للصناعة التقليدية في يومه الثالث بمدينة الخميسات والمنظم من طرف غرفة الصناعة التقليدية لجهة الرباط سلا القنيطرة تسجيل إقبالٍ ضعيفٍ على أروقته من طرف المواطنين.

وحسب مجموعة من المُتتبعين فإن المعرض لم يستطع جلب عدد كبير من الزوار، ولم يحقق المرجوا منه بعد مرور ثلاثة أيام لتسويق منتوجات الصناعة التقليدية بالخميسات، معتبرين أن السبب الرئيسي في ذلك برمجته في فترة غير مناسبة من السنة، وعدم التسويق للمعرض بالشكل اللازم من طرف الجهات المسؤولة عليه.

وعاينت، جريدة “المغربي اليوم” مشاركة عدد كبير من العارضين من إقليم الخميسات ومختلف مدن المملكة، لكن أروقة المعرض تظل فارغة لساعات طويلة خلال اليوم، وذلك بسبب الإقبال الضعيف للزوار نظراً لسوء برمجته في فصل الشتاء من جهة، وغياب الدعاية الكافية للمعرض من جهة ثانية، كما أن الجهات المنظمة لجأت إلى الإستعانة بالفرق الموسيقية لجلب الزوار وتغطية العزوف الكبير من طرف الساكنة المحلية.

وتساءل مجموعة من الفاعلين عن جدوى تنظيم المعرض الجهوي، إن لم يشجع فعلا الصناع التقليدين في تسويق منتوجاتهم والتعريف بها، خصوصا أن مثل هذه المعارض تخصص لها ميزانية مهمة.

جدير بالذكر أن المعرض الجهوي بالخميسات تشرف على تنظيمه من 16 إلى 24 دجنبر الجاري، كل من غرفة الصناعة التقليدية لجهة الرباط سلا القنيطرة بشراكة مع ولاية جهة الرباط سلا القنيطرى ومجلس الجهة، وبتنسيق مع المديرية الجهوية للصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي والتضامني تحت “شعار الصناعة التقليدية قاطرة حقيقية لتحقيق التنمية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *