أطّر، يومه السبت 27 غشت الجاري، السيناريست المغربي محفوظ عبد الخالق، ورشة حول موضوع كتابة السيناريو، و ذلك ضمن فعّاليات دورة الثالثة و العشرين من مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بأزرو و إفران.

و شهِدت، الورشة حضور ثلة من المخرجين و الممثلين المغاربة و الأجانب بالإضالة إلى مجموعة من الشباب المهتم بمجال الصناعة السينمائية، حيث استهدفت الورشة تقنيات و قواعد كتابة السيناريو.

و شكّلت، هذه الورشة تجربةً فارقةً مكّنت الفئات المستهدفة من تلمس واستكشاف ملكة إبداعهم الداخلية، و التعرف على العناصر والمفاهيم الأساسية لكتابة سيناريو احترافي، بالإضافة إلى فرصة ثمينة للشباب المهتم بمجال الصناعة السينمائية الذين يطمحون لتعزيز مهاراتهم وقدرتهم على تطوير و كتابة سيناريو.

جدير بالذكر أن برنامج مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بأزرو و إفران يتضمن مسابقة الأرز الذهبي للأفلام العالمية القصيرة، و مسابقة أحسن السيناريو الخاص بالشباب المبدعين، و تكريمات لرجالات و نساء الفن من المغرب و الدول الأجنبية، و ندوات فكرية حول القضية الوطنية و سينما الديبلوماسية الموازية، بالإضافة إلى محترفات التكوين في مهن السينما، و عروض لأفلام قصيرة مغربية.

أخبار ذات صلة

الدورة الثالثة من مهرجان WECASABLANCA من 06 إلى 08 أكتوبر 2022 بساحة طورو – الدارالبيضاء

المنتخب المغربي لـ”مبتوري الأطراف” إلى ربع نهائي كأس العالم بعد انتصاره على الأرجنتين

الدار البيضاء.. توقيف مساعدة صيدلي للاشتباه في تورطها في انتحال صفة ينظمها القانون ومحاولة الاتجار في أطفال رضع

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@