20 مارس 2024

إطلاق Genious في دوار سيدي حسين بالحوز..Maroc Impact و SMarT في خدمة الابتكار المجالي

إطلاق Genious في دوار سيدي حسين بالحوز..Maroc Impact و SMarT في خدمة الابتكار المجالي

تم إطلاق Genious Territory في 24 يناير 2024، بحضور المستفيدين المستقبليين والسلطات المحلية والمبادرين بالمشروع في منطقة تجريبية، دوار سيدي حسين، بلدية أما غراس – إقليم الحوز.

تم بناء Genious Territory، المصمم للعالم القروي، على النموذج الحضري ل Genious Medina، وهو منظومة مبتكرة ذات تأثير متعدد الأبعاد (اجتماعي، اقتصادي، ثقافي وبيئي)، تم إطلاقه سابقا في المدينة القديمة بالدار البيضاء، يناير 2023 ويهدف إلى إثراء العرض السياحي لجهة الدار البيضاء-سطات.

مشروع تقارب اقتصادي وبيئي يتماشى مع التحديات الراهنة التي تدمج الحلول البيئية : الطاقة الشمسية، الزراعة المستدامة، الحفاظ على الموارد المائية…

منطقة الحوز، 24 يناير 2024

تطلق Maroc Impact وشريكها منذ فترة طويلة، مؤسسة SMarT، مشروع Genious Territory، وهي منظومة بيئية للابتكار تقع في دوار سيدي حسين – بلدية أما غراس، التي تهدف إلى المساهمة في التجديد الاقتصادي لإقليم الحوز، مع دمج عنصر تكنولوجي لصالح المعرفة الحرفية المحلية.

الإنعاش الاقتصادي لمناطق ما بعد الزلزال

وسيساهم هذا المشروع الذي أعطى إطلاقه في وقت قياسي، في تجديد الاقتصاد المحلي بعد الزلزال. “يمثل هذا النهج التزامنا القوي بالمساهمة في مستقبل أكثر استدامة ومرونة للسكان المحليين. “لقد رافقنا بالفعل تأثير المغرب على مشروع Genious Médina  في الدار البيضاء وتمكنا من رؤية التأثير الحقيقي والملموس الذي أحدثه على سكان الحي وخاصة لصالح الشباب والنساء. نحن نراهن كثيرا على إعادة هذا النموذج لجعل Genious Territory ، نظاما بيئيا كاملا له تأثير اجتماعي واقتصادي وسياحي حقيقي، ” يؤكد السيد غسان خابر ، المدير التنفيذي لمؤسسة SMarT.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *