الدار البيضاء 20 يناير 2023 – أطلقت منظمة “إيناكتس” غير الحكومية فرع المغرب، ومؤسسة “سيتي” الأمريكية، الخميس 19 يناير 2023، النسخة الرابعة من برنامجهما الطموح «Impact@Work» الموجه للشباب المقاول في مجال الإبداع الاجتماعي، وذلك بعد النجاح الذي عرفته النسخ الثلاثة الأولى.
يسعى البرنامج في دورته الحالية إلى تمكين الشباب والشابات المتراوحة أعمارهم ما بين 18 و25 سنة من أجل خلق مقاولات في مختلف المجالات، وكذا تحسين فرص تشغيلهم، فضلا عن تطوير مهاراتهم في مجال ريادة الأعمال عبر الاستفادة من سلسلة تكوينات في مجال المقاولة والمبادرة الاجتماعية.

وإلى جانب ما سبق، سيتم تزويد المستفيدين من البرنامج بالوسائل والإمكانيات التي ستساعدهم على ولوج عالم الأعمال ومنحهم القدرة على تحويل مشاريعهم الصغيرة إلى مشاريع ذات وقع اجتماعي كبير، وذلك تحت تأطير وإشراف عدد من الخبراء الذين راكموا تجارب طويلة وواسعة في المجال.
وبلغ عدد المستفيدين المغاربة من البرنامج في دوراته الثلاثة الأولى ما مجموعه 6000 شاب وشابة متحدرين من مناطق حضرية وشبه حضرية، بكل من الجهة الشرقية وجهات الدار البيضاء- سطات، والرباط-سلا – القنيطرة، وفاس- مكناس.
وبهدف ضمان تأثير أكبر لبرنامج Impact@Work قررت اللجنة المنظمة التركيز خلال هذه النسخة على جهة الدار البيضاء-سطات، الرباط-سلا-القنيطرة، فاس-مكناس، وبني ملال خنيفرة، حيت سيتم استهداف 1300 طالب وطالبة.
ويعد برنامج «Impact@Work» من برامج مواكبة وتمكين الشباب الذي يستهدف شباب دول شمال إفريقيا من المغرب٬ الجزائر٬ تونس ومصر.
ويعتبر برنامج «Impact@Work» من بين المقاربات الشمولية لمؤسسة “سيتي”، التي تعمل تحت شعار “طريق النماء” (Pathways to Progress)، وهو التزام قوي وواضح من المؤسسة التي تضع رهن هذا المشروع دعم تصل قيمته إلى 200 مليون دولار منذ سنة 2016، بهدف مساعدة آلاف الشباب على الصعيد العالمي.
معلومات حول مؤسسة سيتي:
ترتكز مؤسسة سيتي على المشاركة في تطوير الاقتصادات والرفع من جودة حياة الأفراد عند الفئات ذات الدخل المحدود في مختلف بقاع العالم.
ولتحقيق هذه الغاية، تعمل المؤسسة على الاستثمار في مجال تطوير الشمولية المالية، وخلق فرص الشغل، وإطلاق أفكار جديدة لجعل المدن مشتلا للفرص الاقتصادية، تحت هدف واحد هو توفير فرص شغل ذات وقع اجتماعي للشباب والشابات.
ومن هنا تأتي النظرة الاستشرافية لمؤسسة سيتي التي تحمل شعار ‘‘More than philanthropy” (أكبر من مجرد عمل خيري)، حيث وضعت كل إمكانياتها لتحقيق الريادة الفكرية والابتكار.
للحصول على معلومات أوفى حول المؤسسة يرجى زيارة الرابط أسفله: www.citifoundation.com


أخبار ذات صلة

ياسين بونو ضمن اللائحة النهائية المرشحة للتتويج بجائزة أفضل حارس في العالم (فيفا)

الحملة ضد المغرب.. خبراء وفاعلون حقوقيون ينددون بسياسية الكيل بمكيالين وبالمنطق النيوكولونيالي الذي يحكم سلوك البرلمان الأوروبي

حموشي يجري زيارة ميدانية للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله قبل مباراة الريال والأهلي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@