أعلنت الجمعية المغربية الاستشارية لاستعمالات القنب الهندي (AMCUC) عن إطلاق المرحلة الثالثة من البرنامج التكويني ‘Kif Takwine’ لفائدة الأطباء والصيادلة والممرضين في مجالات استعمالات القنب الهندي في التطبيب والتداوي والعلاجات .

المرحلة الثالثة ستنطلق في نونبر المقبل و تستهدف نقل تجارب عالمية ناجحة في الاستخدام الطبي للقنب في المنظومة العلاجية وجعلها متاحة للمرضى سواء عبر الوصفات الطبية من قبل الأطباء أوعن طريق الصيادلة مع تحديد طرق متابعة المرضى. وبما يساهم في تطوير كفاءات ومهارات المشتغلين في قطاع الصحة بشكل عام .

وينتظر حسب بلاغ (AMCUC) أن يستفيد المشاركون في المرحلة الثالثة في هذا التكوين من دروس يشرف عليها خبراء وأطباء دوليين من الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل ، وهي الدول التي قطعت أشواطا طويلة في تعزيز الصناعة الدوائية من القنب الهندي .

وكانت الجمعية المغربية الاستشارية لاستعمالات القنب الهندي قد وقعت عدة اتفاقيات شراكة مع جامعات دولية ووطنية ومع مختبرات وفاعلين في مجال صناعة الأودية ومراكز بحوث ومؤسسات علمية من أجل تسطير برنامج تكويني كبير يشمل جميع مجالات الصناعة المرتبطة بالقنب الهندي خاصة تلك التي تستهدف صناعة الأودية

كما أعلنت في وقت سابق أنها بصدد افتتاح مركز للتكوين بمدينة الحسيمة. حيث سيلعب هذا المركز دورًا مهمًا للغاية في تنسيق البحث بمجرد تشغيله. وسيكون المركز قادرًا على إنشاء مبادرة تدريبية غير مسبوقة للشباب في مجال صناعة القنب.

أخبار ذات صلة

“طلبة نادي”6Days” ينظمون ليلة خيرية بالدار البيضاء

جمعية أسلال إبركاك للتنمية والتعاون تعقد جمعها العام العادي بالدار البيضاء

جمعية ايكيديا تحتفل بطريقتها الخاصة بالمسيرة الخضراء الغالية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@