إسحاق شارية لـ”المغربي اليوم”: “ننتظر اتصال ابن كيران للجوء للمساطر القانونية لتجاوز البلوكاج الحاصل”.

إسحاق شارية لـ”المغربي اليوم”: “ننتظر اتصال ابن كيران للجوء للمساطر القانونية لتجاوز البلوكاج الحاصل”.

قال إسحاق شارية المحامي وعضو المكتب السياسي للحزب الليبرالي المغربي، تعليقا على استمرار “البلوكاج الحكومي”، “نحن في انتظار الملائكة الذين اتصلوا بنا خلال المرة الأولى أنا وزعيم الحزب الأستاذ زيان لبدء الإجراءات الشكلية الخاصة بتفعيل الفصل 104 من الناحية المسطرية”.

وأضاف شارية في حديث مع “المغربي اليوم”، “إذا استمر البلوكاج يتوجب حل البرلمان واللجوء إلى الفصل 104 الذي يحتاج إلى متخصصين قانونيين مثلنا لرفع مذكرة وبدء الإجراءات اللازمة والسير فيها لأبعد مدى إذا وافق السيد عبد الإله ابن كيران”.

واستطرد القيادي بالحزب الليبرالي المغربي قائلا، “بعد اجتماعنا منذ أيام بالسيد عبد الإله ابن كيران لاحظنا أن إشارات الانفراج بدأت فالحركة الشعبية أصدر بيانا عبر فيه عن رغبته في المشاركة الحكومية وكذلك الاتحاد الاشتراكي الذي التقى رئيس الحكومة إلى جانب حزب التجمع الوطني للأحرار الذي تحرك بدوره في هذا الاتجاه”.

وزاد شارية قائلا، “نطالب رئيس الحكومة بالتعجيل في الاستجابة لطلب الحزب الليبرالي المغربي لأن هناك من يضحكون عليه ويضحكون من خلاله على الإرادة الشعبية كما أن هناك بعض الأحزاب تمارس ضده الابتزاز لكونه هو ممثل الإرادة الشعبية بمعنى يضحكون على إرادة شعب بأكمله والسيد ابن كيران مازال ينتظرهم وهو أمر غير مقبول”.

وختم عضو المكتب السياسي للحزب الليبرالي المغربي حديثه بالقول، “لا يعقل هذا الاستهتار بالشعب فرئيس حزب التجمع الوطني للأحرار يرفض مقابلة رئيس الحكومة ويختار الحضور لاجتماع خاص بفرع حزبه في طنجة وهو ما يعني قمة الاستهتار وغياب تقدير المسؤولية السياسية لذا عليه أن يقرر أمام المغاربة إن كان يريد الدخول أم لا فهناك ميزانيات معلقة ورهن لمصير بلد بمعنى آخر ما يحدث قمة “استحمار” للشعب.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *