أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، يومه الجمعة 09 أبريل الجاري، عن الموعد الرسمي لإستئناف الرحلات الجوية بين المغرب ومجموعة من الدول الأوروبية. 

وذكر بلاغ للشركة أن المغرب سيعيد إطلاق الرحلات الجوية مع كل من اسبانيا والبرتغال وفرنسا وإيطاليا وبلجيكا وألمانيا وسويسرا وهولندا وتركيا وإنجلترا ومصر والجزائر والكامرون وجمهورية الكونغو وغينيا كوناكري ومالي وغان خلال الشهر المقبل.

ووفق ذات البلاغ، فقد تم تحديد تاريخ إستئناف الرحلات الجوية مع الدول المذكورة يوم 21 ماي المقبل، وأن الأمر سيكون خاضعا لشروط صارمة تحترم الإجراءات الإحترازية والوقائية المعمول بها في المغرب.

وكانت السلطات المغربية، قد قررت قبل أسابيع كإجراء وقائي، تعليق الرحلات الجوية من وإلى فرنسا وإسبانيا، ومنع الطائرات والمسافرين القادمين منها، وذلك بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا والسلالات المتحورة في الدول المذكورة.

وسبق للسلطات المغربية منذ مطلع السنة الجارية، أن علقت الرحلات الجوية ذهابا وإيابا مع حوالي 40 دولة بأوروبا وأفريقيا، بسبب استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، وخوفا من تسلل سلالات الفيروس التاجي المتحورة إلى المغرب، خصوصا السلالة البريطانية وسلالة جنوب إفريقيا.

أخبار ذات صلة

حزب يميني متشدد.. يتهم الحكومة الاسبانية بـ”التهاون” في ترحيل القاصرين المغاربة

مليلية المحتلة.. المفوضية الإسلامية تكشف عن قرار إقامة صلاة العيد بالمساجد

مدينة المهن والكفاءات لسوس – ماسة لقاء حول تقدم الأشغال ونهج الحكامة المعتمد

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@