29 ماي 2024

إحياء “ليلة القدر” بمسجد الحسن الأول بالخميسات

إحياء “ليلة القدر” بمسجد الحسن الأول بالخميسات

شَهِد، مسجد الحسن الأول الواقع بحي السلام وسط مدينة الخميسات، ليلة السبت 26 رمضان 1445 هـ / الموافق لـ 6 أبريل 2024 مـ، إحياء ليلة القدر على غرار باقي المساجد بمختلف ربوع المملكة، بحضور عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات منصور قرطاح، والوفد الرسمي المرافق له الذي ضم شخصيات أمنية وعسكرية ومدنية، وسط أجواء مفعمة بالإيمان والخشوع المطلق للخالق سبحانه وتعالى.

وكان في استقبال عامل الإقليم كل من باشا المدينة وأعضاء المجلس العلمي المحلي، والمندوب الإقليمي للأوقاف والشؤون الإسلامية، ورؤساء المصالح الخارجية ورجال السلطة، وافتتح الحفل الديني بآيات بينات من الذكر الحكيم بصوت المقرئ بناصر الخاتيري، وإلقاء درس ديني بالمناسبة تحت عنوان “ليلة القدر المباركة فضائل إحيائها وأجر ثوابها”.

تلا ذلك، إقامة صلاة العشاء من طرف الإمام المرشد يونس العطلاتي، وإقامة صلاة التراويح من طرف الإمام المرشد عبد النبي عامر، وختم سرد صحيح البخاري ألقاه الأستاذ محمد العاطفي عضو المجلس العلمي المحلي بالخميسات.

هذا وجرى الختم بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله ولولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ولسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة من إلقاء الأستاذ محمد العين عضو المجلس العلمي المحلي.

وتجدر الإشارة إلى أن الحفل الديني لإحياء ليلة القدر حضره إلى جانب عامل إقليم الخميسات كل من الكاتب العام للعمالة أحمد صابير، ورئيس قسم الشؤون الداخلية حسن لعريف، وبرلمانيين، وشخصيات أخرى إضافة إلى حشد من المصلين الذين ملؤوا زوايا المسجد لأداء الشعائر الدينية بخشوع وإبتهال إلى الباري عز وجل في ليلة خير من ألف شهر.