تنطلق الدورة الأولى من “يوم تشجيع الاستثمار” الذي تنظمه وكالة ترويج بالداخلة (APDAK)  يوم السبت 12 مارس في قصر المؤتمرات بالداخلة.

وتهدف هذه المظاهرة التي نظمت بالشراكة مع أورنج المغرب إلى تسليط الضوء على المقومات الاقتصادية لمنطقة الداخلة-وادي الذهب، وإبراز الفرص الاستثمارية العديدة المتاحة في القطاعات الإنتاجية في هذه المنطقة ، مثل الصناعة الزراعية ومصائد الأسماك والطاقات المتجددة. 

وفي سياق هذا اليوم من اللقاءات ،  سيتولون العديد من الجهات الفاعلة المؤسسية والاقتصادية من المرتبة الأولى لمناقشة الآفاق التي تتيحها منطقة الداخلة ، التي تكون محرك حقيقي للتنمية المقاطعات الجنوبية ومفترق طرق للتجارة القارية مع أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

وسيكون هدف هذه المظاهرة هو عرض الفرص الكثيرة التي تتيحها المنطقة ، ولا سيما عن طريق إعلام المستثمرين بآليات الدعم المؤسسي القائمة ، التي تقدم لهم حلول مناسبة للوصول إلى كامل إمكانات هذه المجموعات للمنافسة الإقليمية.

وفية لإلتزامها لدعم ديناميات مختلف المشاريع الإنمائية التي أجرئت في المملكة، تساند أورنج المغرب هذه المظاهرة التي ستتيح للمستثمرين الحاضرين أن يصبحوا عناصر فاعلة مهيكلة لهذا الوضع الاقتصادي الرئيسي للمملكة.

وللتذكير ، تشهد لؤلؤة الجنوب ومقاطعاته نموا وتطوراً ملحوظاً بتنفيذ مشاريع كبيرة مثل ميناء داخلا أتلانتيك ، مشروع تحلية مياه البحر لري 5000 هكتار من الأراضي الزراعية ، أو مزرعة الرياح بالداخلة ، التي ستكون بمساحة تبلغ 11 ألف هكتار وقدرتها 900 ميغاواط ، من أكبر المزارع في العالم.

للاتصال بـأورنج   :

كوثر نفيد

Kawtar.nafid@orange.com

أنيس حدو بوطالب

Anishadou.boutaleb@orange.com

لمحة عن أورنج المغرب 

أورنج المغرب فاعل اتصالاتي متعدد الخدمات يزاول نشاطه بمجالات الهاتف النقال، الثابت، الأمن السيبراني والأداء النقال. وتعتمد هذه المقاولة الرائدة في نشاطها على شبكات مرتفعة الصبيب الثابت والنقال، مع الجيل الرابع 4G والألياف البصرية داخل المنزل (Fibre to the Home) في أفق مواكبة تطور الاستعمالات، والتغيرات التكنولوجية المتسارعة وبالتالي الاستجابة لانتظارات الزبناء.
ومنذ إحداثها في سنة 1999، أضحت أورنج ثمرة اتحاد ما بين رواد اتصالاتيين ومجموعات مالية وازنة وصناعيين مغاربة، على غرار O Capital Group (سابقا فاينانس كوم( وصندوق الإيداع والتدبير. وقد نجحت أورنج في استقطاب 14,5 مليون زبون بالمغرب وتتوفر على 450 نقطة بيع عبر تراب المملكة. تشغل أورنج 1300 مستخدم من رجال ونساء يعملون كلهم على منح الزبون تجربة يومية متميزة، وهو الأمر الذي مكنها من التميز للسنة الخامسة على التواصل ك”أحسن خدمة للزبون للسنة بالمغرب”. وتتويجا لمجهوداتها المتواصلة لتحسين خدماتها، حازت أورنج على جائزة “أحسن مُشغل بالمغرب وإفريقيا”، وهي الشهادة التي تمثل اعترافا واضحا بنهجها لممارسات فضلى بمجال تدبير الموارد البشرية. كما تتميز أورنج المغرب بتضامنها الرقمي باعتباره المبدأ الموجه لكل أعمالها الخيرية تحت علامة مؤسسة أورنج لوجود العامل الرقمي في قلب مهنة مجموعة أورنج واعتبارا لكون التضامن سببا في وجودها كمؤسسة مقاولاتية. وتهدف مؤسسة أورنج بالمغرب إلى تسهيل الاندماج الاجتماعي والمهني للشباب والنساء في وضعية صعبة، والأشخاص الذين يعانون من التوحد، عبر وضع برامج تربوية تعتمد بالأساس على المنظومة الرقمية. مؤسسة أورنج متواجدة ب16 بلدا، وهي تحرص على التواجد دائما بالقرب من المواطنين بمباشرة أعمالها وانخراط أجراء مجموعة أورنج في شراكات مع جمعيات ومنظمات المجتمع المدني المحلية بكل بلد على حدة.

في شهر دجنبر 2019، قدمت المجموعة مخططها الإستراتيجي الجديد تحت شعار “التزام 2025” والذي يعتبر موجهها في تحقيق التميز على الصعيد المجتمعي والبيئي، وبالتالي إعادة ابتكار مهنتها كفاعل اتصالاتي وازني ومتفرد

أخبار ذات صلة

العيون.. تفكيك ورشة لصناعة القوارب المستغلة في عمليات الهجرة السرية

انتخاب محمد جودار أمينا عاما جديدا لحزب الاتحاد الدستوري خلفا لساجد

طنجة.. توقيف مواطن كولومبي للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية دولية تنشط في تهريب المخدرات عن طريق المسارات الجوية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@