كشفت أورنج المغرب ، خلال مؤتمر صحفي عقدته بالدار البيضاء ، عن برنامجها “خطوات خير” بمشاركة ممثلين عن فرق المسؤولية الاجتماعية للشركات ومؤسسة أورانج المغرب.

وأفادت سكينة فارس، مدير التواصل بأورنج المغرب في كلمة لها بالمناسبة، أن هذه المبادرة التضامنية  المفتوحة للجميع، ستمكن عبر حركة بسيطة، من القيام بخطوة كبيرة نحو تحقيق الادماج الرقمي في البلاد.

وأضافت أن العملية بسيطة للغاية، إذ يكفي دخول الموقع الالكتروني ma.khatwatkhir.www، والقيام بأكبر عدد ممكن من النقرات في ظرف 10 ثواني. موضحة أن أورنج ستعمل على تحويل مجموع النقرات المحصلة بشكل اتوماتيكي إلى رصيد انترنيت، بمعدل 10 ميغابايت لكل نقرة. ويمكن تكرار العملية بلا حدود.

من جهتها أبرزت زكية حجاجي ، مديرة الموارد البشرية أن هذه المبادرة ترنو إلى جمع 10 ملايين نقرة لبلوغ 10 ألف جيغا وتوزيعها على الجمعيات الأربع التي تم اختيارها للاستفادة من هذه الحملة.

وشددت حجاجي على الدور الرئيسي الذي تلعبه الرقمنة في تطوير الاقتصاد والمجتمع، حيث استحضرت نتائج دراسة أنجترها  أورنج المغرب خلصت إلى أن 28 في المائة من المستجوبين اعتبروا أن الإنترنت ساهمت في تقليص الفجوة الرقمية، في حين أكد 45 في المائة أنه ساهم في تكريسها، بالنظر إلى افتقار العديد من الفئات إلى الولوج إلى الخدمات الرقمية لأسباب مادية في الغالب.

وفي سياق متصل، تحدث هندريك كاستيل ، المدير العام لشركة أورنج المغرب عن البرنامج مؤكدا : “نحن نعمل كل يوم من أجل التكنولوجيا الرقمية الشاملة. أيضًا ، حتى لا نترك أحدًا وراء الركب ، نحن ملتزمون بتقديم عرض موجه للأشخاص في المواقف المحفوفة بالمخاطر “.

يذكر أن “خطوات خير” هو برنامج يأتي على رأس المشاريع التي تنشرها شركة أورنج المغرب من خلال مؤسستها للتضمين الرقمي، وتأمل في نهاية كل أسبوع في إنشاء ملايين الجيغابايت من التبرعات بالبيانات لتعبئة آلاف اللوحات إلكترونية والهواتف الذكية برصيد الانترنيت الذي تم تحصيله.

وسيقوم موظفو أورنج المغرب بتوزيع هذه الأجهزة على 4 جمعيات مغربية، تعمل كل منها لخدمة قضية اجتماعية، ويتعل الأمر بالجمعية المغربية للرياضة والتنمية (مراكش)، وجمعية  Pluriels Marocains بالصويرة، وجمعية Banque Alimentaire بخنيفرة، وجمعية شروق (الدار البيضاء والرباط).





وورد في الندوة الصحفية أن أورنج تأمل أنه في نهاية كل أسبوع سيتم إنشاء ملايين الجيغابايت من التبرعات بالبيانات لتعبئة آلاف اللوحات إلكترونية والهواتف الذكية برصيد الانترنيت الذي تم تحصيله، وسيقوم موظفو أورنج المغرب بتوزيع هذه الأجهزة على 4 جمعيات مغربية، تعمل كل منها لخدمة قضية اجتماعية، ويتعل الأمر بالجمعية المغربية للرياضة والتنمية (مراكش)، وجمعية Pluriels Marocains بالصويرة، وجمعية Banque Alimentaire بخنيفرة، وجمعية شروق (الدار البيضاء والرباط).

أخبار ذات صلة

الرئيس الجزائري تبون.. يأمر الشركات الجزائرية بفسخ عقودها مع المغرب

شركة فيفو إنيرجي المغرب تتوج بلقب “انتخب منتج العام لسنة 2021” على Shell V-Power

تقرير يرصد اشكاليات عملية التعليم عن بعد خلال الجائحة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@