19 مارس 2024

ألمانيا تعفي جماهير مباريات اليورو من شرط الحجر الصحي

ألمانيا تعفي جماهير مباريات اليورو من شرط الحجر الصحي

أعلنت السلطات الألمانية عن إعفاء جماهير كرة القدم المقرر حضورها لمباريات بطولة أمم أوروبا “يورو 2020” المؤجلة من شرط الحجر الصحي، وفقا للإجراءات الاحترازية المتبعة.

ومن المقرر أن يناقش مجلس الوزراء الألماني التعديلات على لائحة دخول فيروس كورونا في وقت لاحق من هذا الأسبوع، ونتيجة لذلك ، يُعفى الأشخاص المعتمدون للبطولة الأوروبية لكرة القدم من التزام الحجر الصحي، حتى بعد الدخول من منطقة بها درجة مخاطر عالية.

في هذا السياق، نقل عن وزير الداخلية الألماني “هورست سيهوفر ” قوله :” تعتبر بطولة كرة القدم الأوروبية حدثا رياضيا كبيرا يمكن للجميع الاعتماد عليه، فالعالم يراقب وستقوم ألمانيا بدورها من أجل نجاحها”.

وتعد مدينة ميونخ الألمانية ضمن المدن المختارة لتنظيم البطولة الأوروبية، حيث أنه لأول مرة تجري البطولة في 11 مدينة أوروبية مختلفة.

وكان من المقرر إقامتها العام الماضي، ولكنها تأجلت بسبب جائحة كورونا للعام الحالي، مع احتفاظها بنفس الأسم “يورو 2020”.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة الافتتاحية السبت المقبل في ملعب “الأولمبيكو” في العاصمة الإيطالية روما بين منتخبي إيطاليا وتركيا، بينما تستضيف ميونخ أول مباريات يوم 15 الشهر الجاري الجاري بين ألمانيا وفرنسا.

وبالإضافة لميونخ وروما تستضيف مباريات البطولة مدن في إسبانيا وإنكلترا وروسيا وأذربيجان وأسكتلندا وهولندا ورمانيا والمجر والدنمارك، على أن تكون مباراتي نصف النهائي والنهائي في ملعب “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية لندن، حيث تقام المباراة النهائية يوم الأحد في 11 يوليوز المقبل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *