بعد النجاح الكبير للنسختين السابقتين، أصدرت نتعاونو، المنصة التضامنية لأطلنطاسند للتأمين، للسنة الثالثة على التوالي، عملية “شتاء دافئ”. وذلك بهدف وصل الجمعيات بالمتطوعين من خلال حملة وطنية للجمع والتبرع. وتستهدف هذه الحملة التضامنية منح الدفء للسكان الأكثر حاجة في هذه الأوقات شديدة البرودة. التفاصيل أسفله!
أطلقت نتعاونو، المنصة التضامنية لأطلنطاسند للتأمين، والمدعومة بشبكة مستفيدين يبلغ عددهم أزيد من 850 جمعية وشبكة متطوعين تتجاوز الـ 2000 شخص، حملة “شتاء دافئ – 2021.” وهي عملية ترتكز على تفعيل شبكة شركائها بغية جمع الأغطية والملابس الدافئة على المستوى الوطني لفائدة المواطنين من الفئات المعوزة التي تعاني من موجات البرد خلال فصل الشتاء.
وقد بدأت حملة شتاء دافئ-2021، التي ا نطلقت يوم الجمعة 10 ديسمبر 2021، مرحلة الاستطلاع من خلال التواصل مع الجمعيات، لاسيما الصغيرة والأكثر عزلة منها. والهدف من هذه المرحلة هو تحديد احتياجاتها قبل وصلها بمتطوعي منصة نتعاونو.
ويتم استقبال طلبات الجمعيات المستفيدة من نتعاونو عبر الجهات حسب قاعدة بيانات الجمعيات الأعضاء والمتطوعين المنخرطين في المنصة التضامنية Nt3awnou.ma. وبمجرد تحديدها، تتم هيكلة الطلبات من طرف فريق المشروع. وبعد ذلك يصل فريق المنصة التضامنية نتعاونو الجمعيات بالمتطوعين. ويقوم الفريق بالترويج للطلبات، كما للعروض التي لم تتم دراستها بعد، على المنصة المذكورة وأيضا على وسائل التواصل الاجتماعي.
حملة “شتاء دافئ” مفتوحة في وجه الشركات أيضا
تعود حملة “شتاء دافئ” هذه السنة أيضا لطرق أبواب الشركات الراغبة في المشاركة في هذه المبادرة عبر تعبئة متعاونيهم في جمع الأغطية والملابس الدافئة. ويظل فريق نتعاونو منفتحا على مواكبة كل شركة ترغب في المشاركة في الحملة عبر وصلها بالجمعيات التي تتناسب احتياجاتها مع عروض تلك الشركات.
بالأرقام النسخة الثانية من “شتاء دافئ”
نُظمت النسخة الثانية من شتاء دافئ من طرف نتعاونو بين 5 ديسمبر 2020 و31 يناير 2021، حيث شهدت مشاركة مكثفة من قبل المتطوعين المنخرطين وكذلك من حيث عدد الجمعيات المستفيدة. وقد وزعت خلال النسخة المذكورة ما لا يقل عن 25000 قطعة من الملابس و300 غطاء دافئ، بالإضافة إلى 9 سخانات كهربائية.

1/2

كيفية المشاركة
فريق جمع التبرعات الخاص بمنصة نتعاونو رهن إشارتكم من الاثنين إلى الأحد من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 6 مساءً.
للانضمام إلى منصة نتعاونو سواء بصفتكم متطوعين أو جمعيات، ما عليكم سوى التسجيل على الروابط التالية أو إرسال رسالة WhatsApp بموضوع الطلب إلى 0662510318.
سيتولى عندها أحد مستشاري نتعاونو متابعة طلبكم.
• للمتطوعين الراغبين في التبرع:
https://www.nt3awnou.ma/inscription-donateurs-hiver-au-chaud/

• للجمعيات الباحثة عن التبرعات والمتطوعين:
https://www.nt3awnou.ma/inscription-associations-hiver-au-chaud/

نبذة عن نتعاونو
تم إطلاق منصة نتعاونو شهر ماي 2019، وهي عبارة عن منصة تضامنية اجتماعية أطلقتها أطلنطاسند للتأمين. وهي منصة إلكترونية تجمع بين المتطوعين والجمعيات في إطار مشاريع تضامنية، ويعمل بها فريق ذو خبرة كبيرة يصل الجمعيات بالمتطوعين، ويقدم لهم الإستشارت، كما يساعدهم في القيام بمبادرات اجتماعية مشتركة.
مباشرة بعد الإعلان عن الأزمة الصحية، أطلقت نتعاونو، في 23 مارس 2020، مبادرة Nt3awnou_men_Dar#، والتي عبأت من خلالها أكثر من 160 متطوعًا في أكثر من 600 نشاط، نذكر من بينها دورات الدعم المدرسي، وحصص للرياضة، والتأمل، والتنمية الذاتية … وحتى الطبخ.
وفي ماي 2020، عززت نتعاونو استراتيجية تضامن القرب التي اعتمدتها أطلنطاسند للتأمين من خلال Nt3awnou.ma، وذلك من خلال إطلاق مبادرة Mat9ala9ch#. وهي عبارة عن خلية استماع توفر استشارات مجانية عن بعد، مع ضمان السرية وإخفاء الهوية، يقدمها أخصائيون مثل المحللين النفسيين وعلماء النفس والمدربين المعتمدين والمتخصصين في التأمل… والأخصائيين الاجتماعيين.
وفي يناير 2021، أطلقت Nt3awnou.ma برنامجها التدريبي المسمى أكاديمية نتعاونو، والذي يستهدف تكوين الجمعيات.
نبذة عن أطلنطاسند للتأمين
رأت أطلنطاسند النور يوم 25 شتنبر 2020 بعد اندماج شركتي التأمين التابعتين لمجموعة هولماركوم. وتعد أطلنطاسند للتأمين شركة مرجعية في سوق التأمين مع خبرة تراكمية تمتد لأكثر من 170 سنة، وأكثر من 650 موظفًا وشبكة حصرية تضم ما يقرب من 400 نقطة بيع.
هذا، وتطمح أطلنطاسند للتأمين إلى التموقع كشركة تأمين مغربية مرجعية، هدفها الأساسي هو تحقيق التميز، وذلك من خلال تقديم منتجات مبتكرة وضمان خدمة فائقة الجودة لعملائها وشبكة وكلائها ووسطائها على حد سواء.
وجدير بالذكر أن أطلنطاسند للتأمين تغطي على نطاق واسع مجمل ربوع المملكة، تفخر الشركة بكونها شركة تأمين قريبة جدا من زبنائها، شركة ذات خبرة كبيرة، ومسؤولة وتلتزم بخدمة الملايين من مؤمنيها.
وبالإضافة إلى منصتها التضامنية Nt3awnou.ma، أصدرت أطلنطاسند للتأمين سنة 2021، بتعاون مع مرصد المسؤولية المجتمعية للمقاولات بالمغرب، دليلين موضوعاتيين حول المسؤولية المجتمعية للمقاولات. وهو برهان إضافي على الأهمية التي توليها الشركة لمسؤوليتها المجتمعية.

2/2
للتواصل : سكريبتوم – حورية السدراتي
212 661 932 573 – sedrati.houria@gmail.com

أخبار ذات صلة

رئيس (الكاف) يؤكد أن كأس (الكان) بالكاميرون ستعقد في موعدها

هزة أرضية بقوة 4 درجات بإقليم الدريوش

توقعات أحوال الطقس بالمغرب ليوم الثلاثاء 21 دجنبر 2021

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@