وجهت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، مراسلة إلى وزير الصحة للمطالبة بتفعيل اتفاق النقابة مع الوزارة بعد استجابة الأخيرة لمضامين الملف المطلبي الذي يرفعه أطباء القطاع العام. 

وطالبت النقابة الوزير بالتدخل العاجل لتفعيل كل الالتحاقات بالأزواج والانتقالات الموقوفة التنفيذ من 2018، بالإضافة إلى التفعيل الحتمي والآني لالتحاق كل الناجحين بمباريات الإقامة للتخصص، بمختلف المراكز الاستشفائية لتكوينهم المستمر، محمّلة الوزارة تبعات كل هذا التأخر.

ودعت النقابة في بلاغ لها، بإنهاء كل التعيينات المؤقتة وتحويل أصحابها إلى مسارهم الطبيعي، بتخويلهم تعييناتهم النهائية بمقرات عملهم النهائية، بالإضافة إلى إعادة “إمكانية الاستفادة من العُطل الإدارية المُعَطلة، ولو استدعى الأمر معالجته حالة بحالة وبالتدريج وعلى أقساط، اتقاءً للاحتراق الوظيفي تحت ضغط العمل المتواصل منذ أكثر من سنة، كما اقترحت “إمكانية تعويضه براتب شهر إضافي لمن أراد”.

وفي شأن العمل يوم “السبت”، دعت النقابة للتراجع عنه، نظرا لما اعتبرته “قدرة الأطر الصحية على رفع التحدي الوطني بمتابعة فصول التلقيح، الرائد فيها بلدنا دوليا، بكل عزم وإرادة، من خلال أيام العمل الخمسة القانونية من الاثنين إلى الجمعة، خاصةً مع توفر متقطع لجرعات اللقاح، وإمكانية طول وامتداد فترة عملية التطعيم لشهور أخرى”.

أخبار ذات صلة

ليس ككل الملوك… 22 سنة من حكم الملك محمد السادس في 3 دقائق

كوفيد-19… البرتغال ترفع قيد الكمامة اعتبارا من شتنبر القادم

ألعاب القوى… تعرف على الأسماء المغربية المتأهلة للنهائي في أولمبياد طوكيو

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@