أسلاك أمانديس تشعل النيران ساعة أذان المغرب بتطون

أسلاك أمانديس تشعل النيران ساعة أذان المغرب بتطون

تطوان- حنان البرق
عاشت ساكنة شارع عمر المختار بحي طابولة بمدينة تطوان، رعبا حقيقيا إثر إندلاع النيران في الاسلاك الكهربائية التي توصل الكهرباء للمنازل لحظة أذان المغرب يوم أمس الثلاثاء 21 ماي الجاري.
وقد تسببت هذه النيران في انفجارات قوية في الموزعات الثانوية المثبتة بمنازل الساكنة والتي كانت تنبعث منها السنة نيران كبيرة أدت إلى انتقالها لأسلاك اخرى ولإذابتها وقطع الكهرباء عن جزء كبير من الحي.
واحتشدت ساكنة الحي التي عاشت رعبا وهلعا كبيرا في الشارع تاركتا منازلها التي كانت تحت خطر حقيقي نظرا لامتداد السنة النيران إليها خاصة من النوافذ وتناثر شرارة النيران إثر الإنفجار والتفرقع.
وقد تكاثفت جهود الساكنة لإطفاء الحريق مستعملين في ذلك ثلاثة قنينات من المخصصة لإخماد الحرائق وأيضا الرمال.
وحلى عمال أمانديس، الشركة المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء بتطوان وطنجة بعد اخطارها من طرف الساكنة لإبعاد الخطر، كما حضرت السلطة المحلية أيضا لمعاينة الوضع. واستمرت أشغال الإصلاح إلى غاية ساعة السحور بعدما تم تغير الأسلاك المحترقة وإيصال المنازل بالكهرباء.
وحسب تصريحات سكان هذا الحي فإن هذه الأسلاك قديمة، ولم يتم تغيرها منذ سنوات عكس الجزء السفلي من الحي الذي عرف تجديدا لأسلاكه الكهربائية، كما صرحت أيضا أنها دائما تعاني من مشاكل الكهرباء والماء، كانقطاعهما دون سابق انذار أو إخبار.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *