19 مارس 2024

أزيد من 400 مستفيد(ة) من قافلة طبية بجماعة مجمع الطلبة إقليم الخميسات

أزيد من 400 مستفيد(ة) من قافلة طبية بجماعة مجمع الطلبة إقليم الخميسات

استفادت، على مدى يومين 9 و10 مارس الجاري، ساكنة منطقة تافودايت التابعة لجماعة مجمع الطلبة إقليم الخميسات من قافلة طبية مجانية، أشرف على تنظيمها “نادي حملة دفئ” التابع لجمعية طلبة المدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس، وبشراكة مع طلبة كلية الطب بفاس.

وتروم، هذه القافة الطبية، إلى تقديم استشارات طبية في عدد من التخصصات وإجراء فحوصات لتشخيص الأمراض لفائدة أزيد من 400 شخص نساء ورجال وأطفال من ساكنة المنطقة المحلية، تحت إشراف طاقم طبي وتمريضي متمرس.

وضمّت، هذه القافلة الطبية، مجموعة من التخصصات كطب الجلد، والقلب والشرايين، وطب النساء والأطفال، والطب العام، كما تميّزت الحملة الطبية بتوزيع أدوية لفائدة المرضى بعد خضوعهم للتشخيصات الطبية.

هذا وبالمُوازاة مع القافلة أشرف “نادي حملة دفئ” على توزيع مساعدات غذائية وملابس على سكان المنطقة، كما تم تنظيم فقرات فنية وأنشطة ترفيهية لفائدة الأطفال بمدرسة تافودايت.

وفي حوارٍ، خصّت به جريدة “المغربي اليوم” ذكرت مريم حوفير، رئيسة نادي حملة دفئ، أن الهدف من القافلة الطبية هو تقريب الخدمات الصحية من سكان المنطقة تحت إشراف طاقم طبي كبير، يضم مختلف التخصصات، وتزيع مساعدات، والقيام بفقرات تنشيطية وترفيهية للأطفال.

جدير بالذكر، أن القافلة الطبية شهِدت تنظيماً مُحكماً بحضور السلطات المحلية، وعناصر الدرك الملكي بمركز آيت أوريبل، والقوات المساعدة، كما عمِل رئيس جماعة مجمع الطلبة كريم فؤاد على توفير كل الوسائل اللوجستية الضرورية لضمان نجاح القافلة في أحسن الظروف، حيث لقيت الحملة إقبالاً واسعاً من السكان على مختلف التخصصات، خاصة وأن المنطقة المستهدفة تتميّز بطابعها القروي حيث يصعب على المواطنين والمواطنات الولوج إلى الخدمات الطبية لاسيما المتخصصة.