قفزت أرباح منصة ”نتفليكس“ الأمريكية للترفيه، بنحو 47% في الربع الثالث من العام الجاري، حيث تفوقت على ”أبل“ و ”أمازون“ نتيجة الإقبال غير المسبوق على مسلسلها ”لعبة الحبار“، وفق شبكة ”سي إن إن“ الإخبارية الأمريكية.

وأشارت الشبكة في تقرير نشرته مساء أمس الأحد إلى أن ”صعود أداء نتلفيكس جاء بعد تراجع أسهمها في النصف الأول من العام الجاري، فيما صعدت أسهم منافسيها، خاصة أمازون وأبل وفيسبوك“، مضيفة أن ”الشركة شهدت تعافيًا حادًا في الفترة الأخيرة، وأن ذلك يرجع جزئيا إلى لعبة الحبار، الذي حقق نجاحا كبيرا على مستوى العالم“.

وقالت ”سي إن إن“: ”كان سهم نتلفيكس في المنطقة الحمراء لعام 2021 حتى شهر غشت الماضي، إذ شعر المستثمرون بالقلق من فقدان سحره، خاصة بعد توافد المستخدمين على منصات البث الأحدث مثل ديزني وأمازون برايم وباراماونت“.

وأضافت: ”إلا أن الشركة التي ستعلن عن أرباحها للربع الثالث غدا الثلاثاء، تمتعت بتحول كبير في الأشهر القليلة الماضية بعد أن أصبح المستخدمون مدمنين على لعبة الحبار“.

ولفت التقرير إلى أن سهم ”نتفليكس“ قفز بنحو 17 % حتى الآن، وهو أداء أفضل من شركتي أبل وأمازون، ويتماشى مع ارتفاع أسهم شركة فيسبوك“، مضيفا أن ”الشركة تتفوق الآن على منافسيها من وسائل الإعلام التقليدية في الولايات المتحدة الأمريكية مثل ديزني وباراماونت ووورنر ميديا“.

واعتبر التقرير أن السؤال المطروح على ”وول ستريت“ الآن هو ما إذا كان ”لعبة الحبار“ سيؤدي إلى نجاح مالي أكبر لـ“نتفليكس“، مشيرا إلى أن ”المحللين يتوقعون أن تكون إيرادات الربع الثالث قد ارتفعت بنسبة 17% عن العام الماضي إلى 7.5 مليار دولار، وصافي الربح قفز بنسبة 47 % إلى 1.2 مليار دولار“.

ولفت إلى أن تقديرات لـ ”وول ستريت“، أظهرت أن منصة ”نتفليكس“ الترفيهيه أضافت قرابة 4 ملايين مشترك في الربع الثالث من العام الحالي، ليصبح المجموع 213.3 مليون مشترك في جميع أنحاء العالم، فيما يتوقع محللون في علم الاقتصاد زيادة أكبر في عدد المستخدمين في ”الربع“ الرابع، قد تصل إلى ما يزيد عن 8 ملايين، ليصل اجمالي العدد إلى حوالي 221.4 مليون.

أخبار ذات صلة

وزارة الصحة : احتمال ظهور موجة جديدة يظل قائما

منتدى المواطنة يعقد الدورة التكوينية – 22-للأكاديمية السياسية للشباب الديمقراطي

سابقة.. المكتبة الوطنية تطلق منصة رقمية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@