19 مارس 2024

أرباب المقاهي يهددون بالتمرد على قرار الإغلاق

أرباب المقاهي يهددون بالتمرد على قرار الإغلاق

هدد أرباب المقاهي بخرق الإغلاق الليلي على الساعة الثامنة في حال استمرار تجاهل الحكومة لمطالبهم، حيث صرح نور الدين الحراق، رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب : “لم يعد لنا ما نخسره، نعيش وضعية مزرية بعدما تكبدنا 70 في المائة من مداخيلنا”.

وأضاف الحراق في تصريح ليومية “الأحداث المغربية” : “بعدما أعيتنا المراسلات المتعددة وتجاهل الحكومة والإدارات الوصية لمطلب الجلوس معنا لإيجاد حلول للتخفيف عنا، قررنا مراسلة الديوان الملكي”، مضيفا أن “الرسالة سيتم توجيهها إلى الديوان الملكي لوضع جلالته في صورة الوضع الخطير الذي يعيشه أرباب المقاهي، في الوقت الذي لم تتخذ الحكومة أو لجنة اليقظة الاقتصادية، أي إجراء للتخفيف عن معاناة المعنيين”.

وكان المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، قد عقد اجتماعا يوم السبت الماضي بالقنيطرة، تم خلاله حمل الشارة الحمراء، والاتفاق حول خطوات تصعيدية ستعرض على أنظار  المجلس الوطني يوم 17 مارس المقبل .

واعتبرالمكتب التنفيذي، أن تمديد الإغلاق على الساعة الثامنة مساء غير مبرر في الوقت الذي تراجعت فيه مؤشرات الحالة الوبائية،كما أن هناك  أقاليم لم تسجل فيها أية إصابة، فيما ينذر الوضع الذي يعيشها الآلاف من المهنيين وعشرات الآلاف من الأجراء بتوتر اجتماعي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *