قام  عزيز أخنوش، رئيس المجلس الجماعي لأكادير، اليوم الثلاثاء 14 دجنبر 2021، بزيارة تفقدية للوقوف على سير أشغال المشاريع الكبرى لتهيئة المجال الحضري لمدينة أكادير، مرفوقا بالوالي أحمد حجي والي جهة سوس ماسة، وكريم أشنكلي رئيس جهة سوس ماسة.

قام عزيز أخنوش، رئيس المجلس الجماعي لأكادير، اليوم الثلاثاء 14 دجنبر 2021، بزيارة تفقدية للوقوف على سير أشغال المشاريع الكبرى لتهيئة المجال الحضري لمدينة أكادير، مرفوقا بالسيد الوالي أحمد حجي والي جهة سوس ماسة، والسيد كريم أشنكلي رئيس جهة سوس ماسة.

وحضر رئيس المجلس الجماعي تقديم المشروع السياحي “دانيا لاند” وتفقد أولى عربات التلفريك التي ستربط جسر تيلدي بقصبة أكادير أوفلا، ثم عقد اجتماعا في غرفة الولاية لمتابعة سير أشغال تجهيز المحور الطرقي الشرقي الغربي والمنطقة السياحية، والذيعرضهما بالتفصيل المهندسين المعماريين المسؤولين عن هذه المشاريع.

وفي منطقة تالبورجت، زار عزيز أخنوش موقع إعادة تأهيل سينما الصحراء، وهو مبنى رمزي لمدينة تالبورجت، والذي يخضع حاليًا لتهيئة كاملة لمختلف مرافقهوالذي ينخرط ضمن مشاريع التنمية الثقافية للمدينة.وفي نفس الحي تابع الرئيس تقدم أعمال تجهيز سوق تالبورجت والتي تهدف إلى إعادة تأهيل هذه المنطقة التجارية من أجل التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمنطقة، ثم توقف عند مشروع مدينة الفنون، وهو مبنى طال انتظاره من قبل ساكنة أكادير والذي سيبث حياة جديدة في المشهد الثقافي بالجهة. 

كما افتتح رئيس المجلس الجماعي القاعة الرياضية المغطاة بالزرقطوني بالإشراف على توزيع معدات رياضية في تخصصات كرة القدم وكرة السلة لصالح الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة، كما أشاد بهذه المناسبةبإنجازات بعض الوجوه الرياضية في أكادير الذين يمثلون المغرب على الصعيد الوطنيوالدولي. وأخيراً، قام الوفد الرسمي بزيارة أشغال تهيئة الأحياء غير المجهزة بتيكيوين.

وتجدر الإشارة أن أشغال هذه الزيارة تأتي في إطار متابعة تنفيذ مخطط تهيئة المجال الحضري لأكادير، وللوقوف على تنفيذ مختلف الأشغال بمجموعة من المشاريع التنموية، التي ستعزز الدور الاقتصادي والسياحي والثقافي لمدينة الانبعاث.

أخبار ذات صلة

إحالة أفراد عصابة بالبيضاء بشبهة السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض

تأجيل الدورة 12 للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة

دراسة حول الممارسات الأكثر إزعاجا وتضييقا على المواطنات والمواطنين في الفضاء العمومي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@