توقيف نيجيري بالمطار حاول تهريب الكوكايين بالدار البيضاء

 

 

 

(و.م.ع)

تمكنت عناصر الشرطة بمطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدارالبيضاء، مساء أمس الأحد، من توقيف مواطن نيجيري، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتهريب الدولي لمخدر الكوكايين.

 

 

 

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الاثنين، أن المشتبه فيه، البالغ من العمر 32 سنة، كان قد تخلى عن حقيبة سفره بفضاء الاستقبال بالفندق الموجود في محطة العبور الدولية بالمطار، قبل أن يتم توقيفه على مستوى محطة الإركاب، موضحا أنه بعد تفتيش الحقيبة تم العثور بداخلها على 53 كبسولة تحتوي على 1220 غراما من مخدر الكوكايين.

 

 

 

وأضاف أن عملية الفحص بالأشعة أوضحت أيضا وجود كبسولات إضافية داخل معدة المشتبه فيه، وهو ما استوجب نقله إلى المستفى الجامعي ابن رشد.

 

 

 

وأشار إلى أن المعني بالأمر كان على متن الرحلة الجوية القادمة من مطار ساوباولو بالبرازيل، على أساس المغادرة، صباح اليوم، في اتجاه مطار فريتاون بدولة سيراليون.

 

 

 

وتابع المصدر ذاته، أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة الطبية بالمستشفى من أجل تفريغ الكبسولات الموجودة في معدته، وذلك في انتظار إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وذكر بأن هذه العملية تندرج في إطار الجهود التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *