في إطار إستراتيجيتها الهادفة للنهوض بفعلية المساواة بين الرجال و النساء على المستوى الترابي، و تعزيز الديمقراطية التشاركية، و إعمال المناصفة في الولايات و الوظائف الانتخابية، تنظم الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب بشراكة مع “صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء” : لقاء تواصلي تأطيري يوم 15 أبريل 2022 على الساعة الرابعة زوالا بفندق إيدو أنفا – الدار البيضاء.

وأشار بلاغ الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب توصل “المغربي اليوم” بنسخة منه، إلى أنه سيتم تنظيم لقاء جهويا يوم 15 أبريل 2022 على الساعة التاسعة ليلا بفندق إيدو أنفا، بالإضافة إلى تنظيم ورشة تكوينية يومي 16 و 17 أبريل على الساعة التاسعة صباحا بفندق إدو أنفا.

وأضاف البلاغ أن هذه اللقاءات و الورشات تندرج في إطار المقاربة التشاركية التي تنهجها الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب مع مجموعة من الجماعات الشريكة بالجهة حول أهمية تفعيل مقتضيات الدستور المتعلقة بالمساواة و الحكامة الترابية.

يذكر أن هذه اللقاءات و الورشات تهدف إلى تعزيز التمثيلية السياسية للنساء في الغرف المهنية و المجالس المنتخبة المحلية و الجهوية (كما و نوعا)، و تقوية الاهتمام بقضايا التدبير الترابي القائم على مساواة النوع الاجتماعي من خلال إبراز دور المؤسسات المنتخبة في التنمية الترابية خاصة في الوسط الشبه الحضري و القروي و إلى توضيح أهمية إعمال المقاربة التشاركية.

أخبار ذات صلة

وفاة الفنانة رشيدة الحراق بعد صراع مرير مع مرض السرطان

Xiaomi تطرح في السوق المغربية تشكيلة جديدة تضم 3 هواتف ذكية جديدة ضمن سلسلة Redmi Note 11

معامل سرية بالأحياء الشعبية لفاس.. الخطر القادم

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@