وفاة الفنان المغربي الأصيل عزيز سعد الله

وفاة الفنان المغربي الأصيل عزيز سعد الله

توفي، صباح اليوم الثلاثاء، الممثل والمسرحي المغربي القدير عزيز سعد الله، بعد معاناة مريرة مع مرض السرطان الذي ألم به في السنوات الأخيرة…

وأكد رئيس النقابة الوطنية لمهنيي الفنون الدرامية “مسعود بوحسين”، في تدوينة على حائطه الفايسبوكي، قبل قليل من يومه الثلاثاء، خبر الوفاة وكتب في منشوره:  الفنان الكبير سعد الله عزيز في ذمة الله . إنا لله وإنا إليه راجعون” .

ويعتبر الراحل من الفنانين المتعددي المواهب بحيث اشتغل كمؤلف وممثل ومخرج مسرحي وسينمائي وهو من مواليد الدار البيضاء سنة 1950، قدم الكثير من الأعمال الناجحة سواء في المسرح (سعدك يا مسعود – النخوة على لخوا – خلي بالك من مدام – برق ماتقشع – كوسطة يا وطن) أو في السينما (ساعي البريد – عرس الآخرين – بيضاوة – نامبر وان) وفي التلفزيون حيث قدم وكتب العديد من الأفلام ومن بين أعماله (السلسلة الكوميدية تلفزيون ثلاتة – كاريكاتير – صور ضاحكة – مـواقـف – لالة فاطمة لثلاث مواسم).

وقد نال الفقيد جائزة أفضل ممثل في مهرجان مونتريال ومهرجان باستيا بفرنسا، كما أخرج للسينما فيلم زمن الإرهاب، قدم مسرحياته في العالم العربي وأوروبا وأمريكا وكندا، كما أسـس فرقـة مـسرح الثمانين صحبة زوجته الممثلة خديجة أسد التي شاركته أغلب أعماله.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *