نظمت إدارة نادي بشكتاش التركي لكرة القدم، عشية يوم أمس الأحد، مباراة ودية بمدينة الدار البيضاء، على ملاعب (le park 18)، بمناسبة افتتاح الأكاديمية، بحضور عدد الفعاليات الرياضية، من بينها محمد سهيل المدير التقني السابق للوداد الرياضي، حمودة خوبوش نجم الرجاء الرياضي سابقا، سعد عبدالفتاح نجم الوداد الرياضي سابقاً.

وقال رضى لطفي مدير التقني لأكاديمية الفريق التركي، أن، الأهداف التي ستبنى عليها أكاديمية، تتجلى في تكوين وصقل المواهب، إضافة التنقيب عن اللاعبين بمختلف مدن المملكة، وتسويقهم للعب في الدوري التركي والدوريات الأوروبية.
وأضاف المتحدث ذاته، أن المغرب يتوفر على مواهب كثيرة و ستستفيد من تكوين عصري و احترافي ، تستفيد منهم مختلف الأندية الكروية على الصعيد العالمي، مضيفا أن تكوين لاعبين مغاربة قادرين على تعزيز النوادي الكروية على المستوى الوطني والعالمي، خاصة أن أكاديمية الفريق التركي تتوفر على مجموعة من الأطر الشابة ذات كفاءة عالية ودراية كبيرة بمجال التكويني .

وتعتبر أكاديمية نادي بشكتاش التركي لكرة القدم، أول أكاديمية أوروبية بمدينة الدارالبيضاء،و جاء اختيار المغرب، باعتبارها بوابة للقارة السمراء على أوروبا.

يذكر أن نادي بشكتاش يعتبر من أشهر النوادي في تركيا وأقدمهم حيث تأسس سنة 1903 وله تاريخ عريق وحافل بالإنتصارات، كما يعتبر ثالث أكبر نادى في مدينة إسطنبول بعد Galatasaray و Fenerbahçe،حيث فاز ب13 لقابا خلال الفترة التي شارك فيها في الدوري، ولقد أمضوا أكثر من 50 عامًا في التنافس في دوري إسطنبول المحلي حتى عام 1959 عندما حصلت تركيا على أول رحلة وطنية كبرى.

أخبار ذات صلة

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعتمد مدينة روما لإستضافة كأس أوروبا 2020 المؤجلة إلى الصيف المقبل

ألتراس المغرب التطواني غاضبة جدا من تأخر الأشغال بالملعب الكبير بتطوان

إقامة مباريات الجولة الخامسة من دور مجموعات كأس الكونفيدرالية يوم الأربعاء المقبل

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@