على إثر الضجة التي خلفتها تصريحات البروفيسور مامون مبارك الدريبي خلال برنامجه الإذاعي “بكل وضوح” والذي دافع فيها عن أخنوش واصفا إياه بالرجل الصالح والسياسي المحنك وشن هجوما على مؤيدي هاشتاغ #أخنوش_ارحل، أصدرت إذاعة “ميد راديو” بلاغا توضح أن تصريحات الدريبي مثلت انزياحا عن خطها التحريري القائم على احترام الاختلاف والتعددية والمؤسسات.

وأكدت الاذاعة في البلاغ ذاته، أن تصريحات الدريبي يجب أن تقرأ في سياق شخصيته وأسلوبه في التنشيط الإذاعي، وتأخذ على أنها اجتهاد شخصي – ليس هو الأول في برنامجه-، وليس في إطار مواقف واختيارات الإذاعة التي تحترم توجهات المواطنين، واختلافاتهم وتعدديتهم، مشددة على حرصها التام على الوقوغ على مسافة الحياد من جميع الهيئات السياسية والمؤسسات التي تقع داخل دائرة التنافس السياسي.

واعتبرت المؤسسة أن التصريحات الصادرة عن الدريبي جانبت الصواب، وأخلت بالتوازن المهني الملزم في علاقته بقيم المؤسسة وجمهور الإذاعة، وتوجهت بالاعتذار عن الارتباك الذي حصل في التزامها الدائم بقيم الحياد والاستقلالية واحترام جميع وجهات النظر التي تطرحها فضاءات النقاش العمومي.

وشددت “ميد راديو” في ختام بلاغها على أن الموضوعية لا تعني عندها الحياد حين يتعلق الأمر بالوطن والمؤسسة الملكية، باعتبارها الجوهرتان اللتان تقف خلفهما دون تردد، وما دون ذلك لا يعنيها إلا من حيث هو وجهات نظر لا غير.

أخبار ذات صلة

الملك محمد السادس يوجه خطابا للأمة بمناسبة الذكرى 23 لعيد العرش + (النص الكامل للخطاب)

الملك يستقبل والي بنك المغرب

“الهاكا” يدعو إلى إرساء مجهود إعلامي مضاعف ومستدام في نقل المنافسات الرياضية النسائية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@