منظمو “فيزا فور ميوزيك” يسهرون على إخراج “نسخة زمن الحجر”

منظمو “فيزا فور ميوزيك” يسهرون على إخراج “نسخة زمن الحجر”

أعلن منظمو ملتقى”فيزا فور ميوزيك” (موسيقى بدون تأشيرة) أن هذه التظاهرة الثقافية ستحافظ على موعدها لهذه السنة من 18 إلى 21 نونبر المقبل.

وذكر البلاغ  أن هذه الدورة ستنظم رغم ظروف الجائحة، وسيعتمد فيها البث الرقمي للعروض الموسيقية، وبرنامج خاص بالندوات الفكرية والورشات ودورات تكوينية، في احترام تام للمعايير الصحية المعمول بها.

وأشار البلاغ أن سيتم تسجيل عروض مصورة لما يعادل 20 مجموعة موسيقية مغربية أو قاطنة بالمغرب، كما سيشهد المهرجان تنظيم لقاءات فكرية وبرمجة ورشات تكوينية بمدينة الرباط كما كان عليه الحال في السنوات الماضية.

وعملت إدارة المهرجان على اختيار مجموعة من الفنانين المغاربة والمقيمين بالمغرب للمشاركة في نسخة هذه السنة من المنتدى بناء على طلبات المشاركة التي تم التوصل بها منذ شهر فبراير الماضي. وسيتم استقبال المشاركين في مدينة الرباط من أجل تسجيل مقطوعات فنية مصورة سيقوم المنتدى بإخراجها من أجل مسايرة الهم الأساسي للملتقى، وهو ضمان إشعاع الفنانين المغاربة في الخارج والمساهمة في تنمية قدراتهم.

ويولي المنتدى اعتبار خاص لمقاربة النوع في اختياره للفنانين سواء المحترفين منهم أو من هم في طور التنمية، وأيضا في اختيار المتدخلين في مختلف الندوات التي ينظمها، كما يحرص على تنوع المناطق والجهات المغربية التي ينتمي إليها الفنانون الذين يتم اختيارهم .

 يشار أن الملتقى يعتبر أول ملتقى مهني ومهرجان لموسيقى إفريقيا والشرق الأوسط، يطمح عبر دوراته المتتالية  إلى الاستمرار في المساهمة في هيكلة المجال الموسيقي وجعله أكثر مهنية في تنمية الصناعات الثقافية والإبداعية .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *