28 ماي 2024

مناطق بالجهة الجنوبية الغربية للدار البيضاء تستفيد من الربط بشبكة الماء الشروب تعبئة متواصلة لفرق ليدك لتعزيز البنيات التحتية

مناطق بالجهة الجنوبية الغربية للدار البيضاء تستفيد من الربط بشبكة الماء الشروب تعبئة متواصلة لفرق ليدك لتعزيز البنيات التحتية

 

أنجزت ليدك أمس الخميس 18 أبريل 2024 عملية ضرورية ببعض مناطق الرحمة و أولاد عزوز و جزء من الحي الحسني. و تمتد هذه العملية إلى غاية يوم الجمعة 19 أبريل على الساعة الـ 12 ظهرا، و تتعلق بربط قناة للماء الشروب قطرها 600 ميليمتر بالطريق رقم 3014 زاوية الطريق 3003، مع الإشارة إلى أن مثل هذه العمليات تتطلب قطع إمداد الماء الشروب خلال تنفيذها.
و تهم هذه العملية تزويد منطقة الرحمة على مستوى التجمعات السكنية بارك الرحمة، فيلا دي بري، التوحيد، جنان الرحمة، الأمل، نور، الفتح (1، 2، 3 و 4)، أندلس الرحمة، جوهرة الرحمة، أولاد أحمد البكيريين. كما تهم منطقة أولاد عزوز على مستوى تجزئة بساتين الرحمة 1 و المحيط، بالإضافة إلى بعض المناطق بالحي الحسني على مستوى فرح السلام، الأزهار، السرور، جنان اللوز، شرف و بساتين الألفة.
و في إطار الأشغال الاستعجالية التي تقوم بها ليدك لتأمين تزويد الماء الشروب للمنطقة الغربية للدار البيضاء على مستوى دار بوعزة و اولاد عزوز، و ذلك انطلاقا من الشبكة الوطنية للتزويد بالماء الشروب المرتبطة بالحوض المائي أبي رقراق، أنجزت ليدك يوم الثلاثاء 16 أبريل من الساعة 10 ليلا إلى غاية 12 من ظهر اليوم الموالي (17 أبريل) عملية ضرورية ناجحة لربط قناة هيكلية ذات قطر 60 سنتيمتر، و ذلك على مستوى تقاطع الطريق الوطنية 3014 والطريق الوطنية 3001.
و شملت هذه العملية الاستثنائية للربط بالشبكة تزويد الماء الشروب بمناطق مركز دار بوعزة، تجزئة السعادة، طماريس 1، 2 و 3، واد مرزك، المنطقة المتواجدة على طول طريق أزمور، الطريق الوطنية R320 المتواجدة بين الطريق المداري و منطقة ابن عبيد، إضافة إلى دواوير عرابة، ابن عبيد، لحلالفة، لهواشمة، الزنيتر، بوشتة عتروس، غابرييل، لحريمش، لحرش عباد، لمعيزات، ولاد خدو، ركالات…
و للإشارة، ففي إطار ربط المنطقة الجنوبية الغربية للدار البيضاء (الرحمة، دار بوعزة و أولاد عزوز) بإمداد الماء الشروب عبر الحوض المائي أبي رقراق، أطلقت ليدك في يناير 2024 مشروعا لإنجاز شبكة للماء الشروب على طول 17،5 كلم بأقطار مختلفة (1000، 800 و 600 ميليمتر) بكلفة تبلغ 150 مليون درهم استكمالا للمشروع الذي أنجز و تم تشغيله سنة 2022 على شكل قناة كبرى طولها 12 كلم و قطرها 1000 ميليمتر، و محطة ضخ تبلغ طاقتها 1000 لتر / ثانية.
ليدك تعتذر لزبنائها المعنيين بهذا الإزعاج الناتج عن هذه العملية الاستثنائية الضرورية. و تؤكد فرق ليدك للزبناء و المواطنين بالدار البيضاء الكبرى التزامها بإعادة الخدمة في أفضل الآجال، و مواصلة تعبئتها لكي تقدم كل يوم خدمات توزيع الماء و الكهرباء، التطهير السائل و الإنارة العمومية، و ذلك في أحسن الظروف.