30 ماي 2024

مشروع توجيه السياحيين الجديد: خدمات مجانية لاستكشاف مدينة مراكش

مشروع توجيه السياحيين الجديد: خدمات مجانية لاستكشاف مدينة مراكش

 

في خطوة مبتكرة وملفتة للنظر، تتجول فرق من الشباب والشابات في شوارع مدينة مراكش، يرتديون بادجات وجيلي أبيض، وعليها جملة “اسألني بالمجان”، و”اسألتي بدون أي تحميلات مالية”. هؤلاء هم “الموجهون السياحيون”، جزء من مشروع مبتكر ومفيد للاتحاد المخترعين الدوليين بقيادة السيد عبد العزيز مستاوي، في مدينة مراكش، واحدة من أهم المدن السياحية في المغرب.

 

يقوم فريق توجيه السياحيين بتقديم خدماتهم المجانية في فترتين مختلفتين خلال اليوم، حيث يعمل الأول في فترة الصباح من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 3 ظهرًا، والثاني في فترة المساء من الساعة 3 عصرًا حتى الساعة 9 مساءً.

 

تمركز فريق التوجيه السياحي في أماكن حيوية في المدينة، مثل ساحة جامع الفنا ومحطة القطار ومطار مراكش المنارة، حيث يقدمون خدماتهم المجانية للسياح. يتضمن ذلك المساعدة في البحث عن الفنادق ووسائل النقل المناسبة، وتوجيههم لأهم المزارات السياحية والأسواق التقليدية.

 

تهدف هذه المبادرة الرائدة إلى تقديم مساعدات وخدمات هامة للسياح بشكل مجاني وبدون مقابل مادي، من خلال توفير المعلومات الضرورية والدعم في تنظيم جدول الرحلة وتوجيه السياح للتعرف على جماليات المدينة.

 

مشروع توجيه السياحيين بمراكش يعتبر مولودًا جديدًا يحتاج إلى الدعم والتشجيع، ليساهم في تعزيز تجربة السياح في المدينة وتعزيز العلاقات الإيجابية بينهم وبين سكان المدينة.

 

بفضل الجهود الحثيثة لرئيس الاتحاد المخترعين الدوليين، عبد العزيز مستاوي، يشهد هذا المشروع تفاعلًا إيجابيًا مع السياح من مختلف الجنسيات، ويسهم في تعزيز صورة مدينة مراكش كوجهة سياحية مبتكرة ومضيافة.

 

لذا، لنستمتع جميعًا بخدمات هؤلاء الموجهين السياحيين المجانية، ولنستمتع بزيارتنا إلى مدينة مراكش بكل راحة وثقة واطمئنان.