“مسيرة فتح الخضراء” في نسختها الثانية عمل فني يبرز الطابع المتنوع للهوية المغربية

“مسيرة فتح الخضراء” في نسختها الثانية عمل فني يبرز الطابع المتنوع للهوية المغربية

تستعد شركة سير العرب للمنتج المصري عادل سعد ، لتصوير اوبريت “مسيرة فتح الخضراء” في نسختها الثانية ، وذلك يوم السبت 24 أكتوبر الجاري بأستوديو L’GARAGE PRODUCTION بمدينة الدار البيضاء.

ويشارك في هذا العمل كل من الرايسة فاطمة تيحيحيت، رشيدة طلال، عبد العالي أنور، جوليا المغربية، عز الدين كسوس، والفنان اللبناني داني نور.

و يضيف البلاغ الذي توصل ” الغربي اليوم” بنسخة منه، أن فكرة وانتاج الأوبريت تعود لعادل سعد ، وكتب كلماتها كل من  الشريفة وعصام وهبي، فيما تكلف بالتلحين  عصام وهبي، بينما عاد التوزيع لهشام بلمين، وأشرف على  التصوير و المونتاج عبد اللطيف حيدة،  والإخراج من توقيع وائل بن عبو.

وتتغني هذه الملحمة الوطنية بالذكرى التاريخية المجيدة للمسيرة الخضراء ، في لوحة فنية تجمع كل أطياف اللهجات المغربية، بين الامازيغي، والصحراوي الحساني، والريفي الشمالي وغيرها من الألوان الغنائية، التي تبرز التنوع في الهوية والثقافة المغربية، وما لهذا التنوع والتعدد من دور في تعزيز الوحدة الوطنية.

وتجدر الإشارة إلى أن المشاهد الخارجية قد تم تصويرها مطلع الاسبوع الجاري بحي الأحباس بمدينة الدار البيضاء، في حبكة درامية تهدف تسليم المشعل للجيل الناشيء، وإيقاظ روح الوطنية والانتماء فيهم، والفخر والاعتزاز بملحمة تاريخية خالدة استرد فيها أجدادهم أرضهم بالسلم لا بالسلاح رافعين فيها شعار القرآن والعلم وفداء الوطن.

يذكر أن الجزء الأول “مسيرة مسيرة” كان في حلة عربية جمعت بالإضافة إلى المغرب، مطربين من مصر ولبنان والعراق، كعربون محبة وعرفان للمغرب ملكا وشعبا، ومشاركتهم أعيادهم الوطنية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *