تستعد فرقة مسرح الحال لحط الرحال بمدينة سطات غذا السبت 16 أبريل لعرض مسرحيتها “حفيد مبروك” على الساعة التاسعة والنصف بالمركز الثقافي سطات.

وتتناول مسرحية “حفيد مبروك” مسار شخصية بورجوازية “علي بوشفرة” الذي يريد أن يشتري كل شيء بالمال، فأصبح يخطط لمسار حياة ابنه سعيد لكي يصبح دكتورا رغما عنه، وينفذ جميع مخططاته أخ زوجته الطاهر (النسيب).

سعيد الابن الوحيد، فشل في الدراسة ويقيم الليل في الكباريهات ورغم ذلك يحمل لقب دكتور التي أهداها له العربي الفقير والمتعلم الذي درس واجتاز جميع الامتحانات بالنيابة عن سعيد في بلاد الغربة فرنسا بأموال علي بوشفرة، الذي همه الوحيد هو اسم سعيد يسبقها لقب دكتور ويزوجه بابنة إحدى الشخصيات البارزة لكي ينضما إلى المجتمعات الراقية.

ولكن بحضور كلارا زوجة العربي وابنها ذات الجنسية الفرنسية التي هي في الاصل زوجة سعيد قانونا وشرعا بالوثائق الرسمية دون علمه يصبح علي بوشفرة جدا، فتتعقد الأحداث و تنكشف الخطة وينقلب السحر على الساحر.

يذكر أن مسرح الحال قام بإنتاج هذا العرض المهدى إلى روح الفنان عائد موهوب بدعم من المديرية الإقليمية للثقافة بسطات وبشراكة مع مسرح محمد الخامس، وبالتعاون مع المركب السوسيو ثقاقي أبي القناديل.

أخبار ذات صلة

صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بتمارة الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لمباراة القفز على الحواجز

مهنيو النقل الطرقي بالمغرب.. الشروع في عملية التسجيل للحصول على دعم إضافي ابتداء من الأربعاء المقبل

فيلم “زنقة كونتاكت” للمخرج إسماعيل العراقي يفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@