9 ماي 2024

مديرية الرحامنة تنظم تكوينا لفائدة المديرين الجدد

مديرية الرحامنة تنظم تكوينا لفائدة المديرين الجدد

طارق بنحسي

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم الرحامنة، يومه الاثنين 19 شتنبر 2022، دورة تكوينية استفاد منها المديرون الجدد العاملون بالمؤسسات الابتدئية بالرحامنة.

تمحور التكوين حول مكوني الدخول المدرسي والتقييم من منظومة مسار ، حيث تلقى المشاركون والمشاركات شروحا وإيضاحات حول كيفية التعامل مع المنظومة، وإدخال البيانات، ومعالجتها، كما تم تداول عدد من التساؤلات طرحها المشاركون في الدورة التكوينية، وتمت معالجة أكثرها من خلال النقاش واقتراح الحلول بالإضافة إلى أنشطة تطبيقية.

ومن المقرر أن تشرع المديرية، في تنفيذ برنامج التكوين الذي يتعلق بإرساء بباقي المكونات الاخرى لبرنام مسار وباقي البرانم المتعلقة بتدبير المؤسسات التعليمية.

هذه الحلقة التكوينية كانت تحت اشراف السيد المدير الإقليمي، وأطرها الأستاذ عبد الغاني رئيس المركز الإقليمي لمنظومة الاعلام بمديرية الرحامنة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن برنام مسار يدخل ضمن منظومة معلوماتية متكاملة للنظام المدرسي، تستجيب لوظائف تدبير العملية التعليمية المدرسية، من زاوية الموارد البشرية، وتقويم تعلمات التلاميذ ونتائجهم المدرسية، وحركيتهم، وحياتهم المدرسية من جميع الجوانب، كما يتيح فرص التواصل مع الفاعلين في العملية التعليمية، وفضاء للخدمات الإلكترونية لفائدة أسر التلاميذ لأجل تتبع الحياة المدرسية لأبنائهم؛ تعزيزا لدور الحكامة في النظام التربوي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *