آخر الأخبار

مجموعة “ناس الغيوان علال” تستعد لطرح جديدها الفني

مجموعة “ناس الغيوان علال” تستعد لطرح جديدها الفني

مراد المهوري

تستعد مجموعة “ناس الغيوان علال”، في الأيام القليلة المقبلة لطرح أغنية بعنوان “راس الجمل”، وهو العمل الفني الذي جاء مباشرة بعد تغيير الإسم الفني للمجموعة من “ناس الحال”، إلى “ناس الغيوان علال”، إلى جانب مجموعة من التغييرات التي حدثت لدى ورثة الأغنية الغيوانية.

ووفق مصادر “المغربي اليوم”،  فقد اعتمدت المجموعة صيغة التسجيل عن بعد نظرا للظرفية التي تمر بها بلدان العالم وخاصة أن أعضاءها ينتمون لدول مختلفة من بينها الجزائر وتونس وفرنسا بالإضافة للمغرب.

وكشف الفنان رضوان ريفق، المقيم بالديار الفرنسية في تصريح خص به “المغربي اليوم”، أن هذا العمل الفني يشكل استمرارية في درب الأغنية الغيوانية وقفزة نوعية في مسار المجموعة وفي ما يخص موضوع الأغنية فهو يحمل تساؤل حتى لاين ؟ تطرحه المجموعة في وجه كل من يحمل على عاتقه مسؤولية التسييرفي البلاد وتعمل عبره على تسليط الضوء على مكامن الخلل في المجتمع .

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة “ناس الغيوان علال”، كانت تحمل إسم مجموعة ناس الحال المغاربية وقد عمد المايسترو علال يعلى إلى إطلاق الاسم الجديد رغبة منه في تطوير التراث الغيواني والحفاظ على اسم هذه المجموعة التي كان واحدا من مؤسسيها إلى جانب أسماء أخرى.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *