7 يوليوز 2024

حصري..مجلس “اولاد عزوز” يتجه لإقالة أعضاء بارزين

حصري..مجلس “اولاد عزوز” يتجه لإقالة أعضاء بارزين

يتجه مجلس جماعة اولاد عزوز، للحسم في قرار إقالة عدد من الأعضاء، بعدما تغيبوا بشكل “دائم” أو “متقطع”، وذلك في خطوة طالها الانتظار على مستوى مجالس جماعات إقليم النواصر، التي تعرف تغيب شبه دائم لبعض المنتخبين عن حضور أشغال الدورات.

وحسب المعطيات المتوفرة لصحيفة “المغربي اليوم”، فإن ثلث المجلس تقدم أمس الثلاثاء 2 يوليوز الجاري بملتمس لرئيس المجلس يطالب فيه بعقد دورة اسثتنائية، للبث في نقطة وحيدة تتعلق بتفعيل الفصل 67 من القانون التنظيمي 113.14 الخاص بالجماعات، والقاضي بأن “كل عضو من أعضاء المجلس لم يلب الاستدعاء ،  لـ3 دورات متتالية او 5 متقطعة، دون عذر يقبله المجلس يعتبر مقالا، و يجتمع المجلس لمعاينة الإقالة”.

وتشير المصادر نفسها إلى أن الأعضاء المشار أسمائهم في الملتمس ينتمي أغلبهم لحزب “التراكتور”، بالإضافة إلى أن أحد هم  يتقاضى تعويض عن المهام، وبالتالي فهؤلاء المنتخبين “لا يمكن أن يستمروا في عضوية المجلس وتمثيل المواطن ونقل مشاكله” تؤكد مصادرنا.

يذكر أن تيار الأصالة والمعاصرة بمجلس جماعة اولاد عزوز بات “ضعيفا” و غير قادر على نقل مشاكل المواطنين، خاصة وأن قائد الفريق مهدد بـ”المتابعة”، في ظل ورود أخبار عن فرضية ضعف موقفه الذي ظهر واضحا من خلال الجواب على ملاحظات و أسئلة لجنة الداخلية حول الخروقات التي همت فترته الرئاسية وفقا لمصادرنا.