نظم مجلس الشباب المواطن بالدروة الورشة الأولى لإعداد الميثاق الجهوي للشباب المواطن، وذلك يوم الأحد 14 فبراير الماضي، على الساعة العاشرة صباحا بدار التنمية – الدروة.

وعرفت الورشة مشاركة 10 شباب وشابات اطلعوا على مجموعة من المفاهيم الأساسية من أجل فعل مدني فاعل عبر مجموعة من التمارين التفاعلية التي قامت بتنشيطها الفاعلة الجمعوية والمنسقة المحلية للمشروع نجوى عبد السلام .

و تميزت الورشة بحضور لطيفة أولباشا مديرة المشروع، التي أكدت في كلمة لها على الهدف الرئيسي من المشروع والمتمثل في تمكين المشاركة المواطنة للشباب في تنمية وحكامة مدنهم وأحيائهم وتنشيطها، مبرزة الدور الجهوري للشباب في تتبع السياسات العمومية.

وخلصت أشغال الورشة إلى مقترحات حول المثاق الجهوي للشباب تتضمن حقوقه و وجباته و إحتياجاته كما تم الإتفاق على أربع مواضيع محورية لمسألة المسؤولين عنها وهي : وضعية نقل الطلبة / المراكز الصحية/ الأشخاص في وضعية إعاقة / محاربة الهدر المدرسي.

ويأتي تنظيم هذه اللقاءات في إطار مشروع مجالس الشباب المواطن؛ الذي ينجزه منتدى المواطنة في إطار برنامج مشاركة مواطنة (UNOPS)، بشراكة مع الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، وبدعم من الاتحاد الأوربي.

أخبار ذات صلة

الشبيبة العاملة المغربية تحتفي بالذكرى 64 لتأسيسها

فدرالية رابطة حقوق النساء تنوه بتدابير إبرام عقود عمل لفائدة متضررات من إغلاق معبر باب سبتة

الحركة من أجل ديمقراطية المناصفة : مشاريع القوانين التنظيمية الأربعة جاءت مخيبة لأمال الحركة النسائية والحقوقية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@