8 يونيو 2024

مؤسسة “التجاري وفابنك” تطلق معرضها الجديد لبرنامج أكاديمية الفنون

مؤسسة “التجاري وفابنك” تطلق معرضها الجديد لبرنامج أكاديمية الفنون

أعلنت “مؤسسة التجاري وفا بنك” عن إطلاق معرضها الفني الجديد “بوادر فنية: إعادة تصور التراث”، في الفترة من 30 ماي إلى 31 يوليوز بفضاء الفن، أكتيا.

وأوضحت “التجاري وفا بنك”، في بلاغ توصل به موقع “أخبارنا”، أن “هذا المعرض يأتي ضمن فعاليات برنامج أكاديمية الفنون الذي أطلقته مؤسسة التجاري وفا بنك منذ أكثر من 10 سنوات بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات منذ سنة 2009، بهدف تعزيز وتنمية الحس الثقافي للشباب”.

وتابع البلاغ أن “المعرض يتناول موضوع العلاقة بين التراث والفضاء العمومي والفن المعاصر من منظور الشباب”، مضيفا أن “هذا الفوج الذي يضم حوالي مئة شاب من المؤسسات الإعدادية والثانوية العمومية بالدار البيضاء، استفاد من تكوين استمر لمدة عامين يركز على التجربة والتفاعل في مجالات التعبير البصري، والوسائط المتعددة والتعبير الكتابي والشفوي، وذلك تحت إشراف مؤطرين أكفاء”.

هذا، ويعكس برنامج أكاديمية الفنون والمعرض الجديد، طموح مؤسسة “التجاري وفا بنك” للترويج للفن والثقافة بروح من التحفيز والمواكبة.

وسيستمر المعرض إلى غاية 31 يوليوز 2024 بفضاء الفن أكتيا، التابع لمؤسسة التجاري وفا بنك، من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9:30 صباحًا إلى الساعة 6:30 مساءً، السبت من الساعة 00: 10 صباحًا إلى الساعة 1:30 بعد الظهر.