9 يونيو 2024

ليدك .. مشاركة وازنة في الدورة العاشرة لمعرض بريفينتيكا «من أجل عالم أكثر أمانا و تنمية اقتصادية مستدامة»

ليدك .. مشاركة وازنة في الدورة العاشرة لمعرض بريفينتيكا «من أجل عالم أكثر أمانا و تنمية اقتصادية مستدامة»

 

تشارك ليدك في تظاهرة السنة الخاصة بالسلامة بإفريقيا “بريفينتيكا 2024” باعتبارها فاعلا مهيكلا لتدبير خدمات الماء الشروب، التطهير السائل و الكهرباء بالدار البيضاء الكبرى. و يقام هذا المعرض الذي يضم أهم الفاعلين في مجال الوقاية و السلامة، بالدار البيضاء ما بين 21 و 23 ماي 2024.
لقد أصبح معرض “بريفينتيكا” منذ انطلاقه سنة 2014 موعدا أساسيا بالنسبة للمهنيين في مجال السلامة و الوقاية، بحيث يعرف تنظيمه هذه السنة مشاركة 150 عارضا وطنيا و دوليا، و كذا 4500 صانع قرار سيناقشون الأسئلة و القضايا الكبرى في مجال السلامة و التحكم في المخاطر.
و باعتبارها شريكا و عضوا في اللجنة التنظيمية للتظاهرة، تشارك ليدك في الدورة العاشرة للمعرض من خلال جناح مبتكر يسلط الضوء على خبرتها و مهارتها المعرفية في ميدان السلامة و الصحة في الشغل و الوقاية من المخاطر. و تعرض المقاولة في هذا الجناح حصصا تحسيسية بالواقع الافتراضي حول مخاطر عديدة (الأشغال في الأعلى، الأشغال في الأوساط المحتبسة…). و بالفعل، فهذه التكنولوجيا للواقع الافتراضي تمكن من محاكاة الأخطاء المحتملة لبلورة ردود أفعال تؤدي إلى الممارسات الجيدة في الميدان.
كما تشارك ليدك في ندوات عديدة و ورشات ضمنها الندوة التي تم إقامتها يوم أمس الثلاثاء 21 ماي 2024 حول موضوع : «رهانات السلامة و الصحة في إطار التنمية الاقتصادية للمقاولات المغربية». بالإضافة إلى ذلك، تنظم ليدك ضمن فعاليات معرض بريفينتيكا ندوات تناقش المواضيع التالية :
• تعبئة شركات المناولة حول الوقاية من المخاطر، تقاسم السلوكيات الجيدة “العدوى الإيجابية”،
• الوقاية من المخاطر النفسية و الاجتماعية في المقاولة : أي آليات بالنسبة للمسيرين،
• مكانة النساء في مهن السلامة و الأمن،
• إدارة السلامة في القطاعات ذات الأهمية الحيوية (السرقة، التخريب، الاقتحام…)،
• ثقافة الوقاية و الفعالية الاقتصادية : رابط أكيد.
و بهذا الخصوص، صرحت سلمى المجاطي، مديرة تنمية الفعالية و السلامة و الأمن بشركة ليدك قائلة : «السلامة و الصحة في الشغل رهان استراتيجي لدى ليدك و من جيناتها. و منذ بضع سنوات، التزمت المقاولة ضمن مشروع للتحول يدور حول ثقافة السلامة. و هو مسعى يشمل رهانات حقيقية لتغيير التصرفات».
بمشاركتها الفعلية في معرض “بريفينتيكا 2024″، تبرهن ليدك عن التزامها تجاه تشجيع السلامة و الوقاية من المخاطر في كل جوانب أنشطتها. و تهدف المقاولة إلى تحسيس أطرافها المعنية بأهمية ذلك، و خاصة متعاونيها و مناوليها، مع تقاسم تجربتها و ابتكاراتها في هذا المجال.