في ذكرى وفاة الراحل بوجميع مجموعة ناس الغيوان علال تطرح أغنية “حتى لين”

في ذكرى وفاة الراحل بوجميع مجموعة ناس الغيوان علال تطرح أغنية “حتى لين”

أصدرت مجموعة ناس الغيوان علال أغنية “حتى لاين” عبر قناتها الرسمية في منصة اليوتيوب ، وتزامن طرح الأغنية مع ذكرى وفاة بلبل ناس الغيوان المرحوم “بوجمعة أحكور” الملقب ببوجميع الموافق ل26 أكتوبر 1974.

وأكدت المجموعة عن وفاءها بالوعد الذي قطعته مع الجمهور الغيواني الذواق والراقي في ذكرى المرحوم بوجميع العام الماضي… متحدية جائحة كورونا والظروف التي تعرقل مسيرة الفن عبر العالم ..

واعتبر الفنان “رضوان ريفق” في تصريح خص به ” المغربي اليوم” بأن هذا العمل الفني هو عبارة عن تكريم لأرواح رواد المجموعة الراحلين :بوجميع ..العربي ،عبد الرحمان  و محمود السعدي  بدون نسيان عمر السيد ومولاي عبدالعزيز الطاهري أطال الله في عمرهما.

وشدد في تصريحه على أن المجموعة ماضية في درب الحفاظ على استمرارية هذا التراث المغربي الأصيل الذي ترك صداه في بقاع المغرب الأقصى والمغرب العربي وعبر دول العالم.

وأضاف لنا كل الفخر في النضال من أجل الاستمرارية والابداع رغم أننا لن نحل محل المجموعة الرائدة التي انبثقت في بداية السبعينات وأبدعت في الكلام والألحان لكننا نحاول السير على خطاها …وأملنا أن يلقى هذا العمل مكانة  حسنة في نفوس الجمهور الغيواني ويمدنا بآرائه ووجهات نظره التي لا شك أنها ستعطينا شحنة أقوى للمزيد من العطاء .

وتتكون مجموعة ناس الغيوان علال من قيدومي مجموعة ناس الغيوان علال يعلى ورضوان ريفق بالإضافة إلى عبدالرحيم شيهاب والجزائريين مصطفى غنان ومحمد شياخ والتونسي مجدي الزراعي.

وكتب كلمات الأغنية ولحنها  رضوان ريفق  وتكلف بالتنسيق و الضبط:  علال يعلى، فيما قام بتوضيب الصوت كل من بوسماحة فواد ومصطفى غنان ومحمد شياخ، وعادت الإدارة الفنية والكرافيزم لعبدالرحيم شيهاب،  بينما سهر على  المونتاج و الإخراج مجدي الزراعي.

يذكر أن  مجموعة ناس الغيوان علال أنتجت عملها الجديد “حتى لين ” بإمكانيات جد محدودة  نظرا للتباعد الجغرافي بين أعضاء المجموعة بالإضافة إلى ظروف الحجر الصحي التي يمر منها العالم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *