8 ماي 2024

فيلم لاطروسة يتوج بالدورة الثامنة لمهرجان كاميرا كيدس

فيلم لاطروسة يتوج بالدورة الثامنة لمهرجان كاميرا كيدس

أسدل الستار عن فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان الوطني السينمائي كاميرا كيدس، الذي نظمه نادي اليونسكو لتنمية السمعي البصري و المسرح التربوي التابع للجمعية المغربية لتنمية السمعي البصري والمسرح التربوي، بشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان واللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة والمركز السينمائي المغربي والمعهد المتخصص في السينما والسمعي البصري، تحت شعار “التضامن مبادرات رائدة”، على مدى ثلاثة أيام من 02 إلى 04 ماي الجاري.

حيث انطلق هذا الحفل بفقرة موسيقية للدقة الرباطية، التي أتحفت الحاضرين بوصلات موسيقية متميزة. بعد ذلك تلا رئيس الجمعية، كلمة نوه من خلالها بنجاح هذه الدورة شاكرا جميع من ساهم في إنجاح هذه الدورة من مشاركين ومؤطرين.

كما تم بالمناسبة تقديم دروع الشكر لكل الشركاء المساهمين في نجاح هذه الدورة، في مقدمتهم درع المجلس الوطني لحقوق الانسان، ودرع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب، ومركز النجاح للشباب ثم لجنة التحكيم.

بعد ذلك قدمت الأستاذة أمينة أمعيز تقرير لجنة التحكيم حيث نوهت بالمشاركين والمشاركات في هذه الدورة، وكل من ساهم في هذه الدورة من مؤطري الورشات التكوينية والندوة التربوية.
قبل أن يتم الإعلان عن جوائز الدورة، حيث عادت جائزة أحسن دور إناث للتلميذة أحلام عن فيلم “أحلام”، أما جائزة أحسن دور ذكوري فقد عاد لحمزة حمداوي، في حين حاز فيلم “يوم مع الرحل” على جائزة السيناريو، أما جائزة الاخراج فقد حصل عليها المخرج حميدي ياسين عن فيلم “البيكالة”.

أما الجائزة الكبرى فقد كانت من نصيب فيلم “لاطروسة” لمخرجه كريم عصارة. وقبل إسدال الستار عن هذا الحفل تم رفع برقية ولاء وإخلاص إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.