10 يونيو 2024

فيفو إنيرجي المغرب: إبتكار الشباب في خدمة محطة الوقود المستدامة

فيفو إنيرجي المغرب: إبتكار الشباب في خدمة محطة الوقود المستدامة

 

• شباب جمعية إنجاز المغرب يفكرون في استدامة المياه والإدارة الرشيدة للمياه في محطات الخدمة.
• الموظفون المتطوعون في فيفو إنيرجي المغرب يشاركون في تأطير مختلف المشاريع.
شركة فيفو إنيرجي المغرب، الشركة المكلفة بتسويق وتوزيع الوقود والزيوت التي تحمل العلامة التجارية شال في المغرب، وغاز النفط المسال للعلامة التجارية بوطاغاز، تطلق دورة عام 2024 لمخيم الابتكار. ويسعى هذا البرنامج ذي الهدف التربوي إلى دعم روح المقاولة، بشراكة مع جمعية إنجاز المغرب، و تسمح هذه النسخة لطلبة المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن (ENSAM، الدار البيضاء) بالتفكير في حلول باستخدام منهجيات الابتكار في شكل مجموعات تحت إشراف وتأطير الموظفين المتطوعين لدى شركة فيفو إنيرجي المغرب. وتدعوهم هذه الدورة إلى التفكير في حلول كفيلة بالإجابة على السؤال الموضوعاتي التالي: » كيف يمكن وضع الطبيعة في صلب محطة الخدمة وجعل هذه الأخيرة نموذجا للتدبير المستدام للمياه من حيث عقلنة وترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب وإعادة تدوير المياه العادمة؟«
وصرحت هند مجاطي العلمي، مديرة التواصل والمسؤولية الاجتماعية للشركة لدى فيفو إنيرجي المغرب قائلة: » يعد مخيم الابتكار موعدا سنويا يسلط الضوء على إبداع الطلبة المغاربة الشباب وتعبئتهم من أجل إحداث تأثير بيئي ومستدام واقتصادي. وقد أظهر الطلبة المشاركون في دورة هذا العام أن الابتكار ضروري لرفع التحديات التي تواجه المملكة، لا سيما فيما يتعلق بالاستدامة والإدارة الرشيدة للمياه «.
وتقوم شركة فيفو إنيرجي المغرب بتعبئة موظفيها المتطوعين الذين يرافقون الطلبة ويقدمون لهم النصح والمشورة. وهكذا، يوفر مخيم الابتكار للشباب المهتمتين بعالم المقاولات والابتكار تأطيرا كاملا من أجل اكتساب المعرفة وتجارب عملية ولمقابلة مهنيين في هذا القطاع.
ومن جهتها، قالت وفاء غسوس، رئيسة جمعية إنجاز المغرب: » تهدف الشراكة بين جمعية إنجاز المغرب وشركة فيفو إنيرجي المغرب إلى النهوض بريادة الأعمال والابتكار لدى الشبيبة المغربية. ويتيح لنا هذا التحالف الاستراتيجي الجمع بين خبراتنا ومواردنا للمساعدة على تعزيز قدرات الطلاب في مجال الإبداع والابتكار من أجل بناء مستقبل مستدام ومتوازن«.
وقد جعلت شركة فيفو إنيرجي المغرب من التربية محورا أساسيا لعملها في مجال المواطنة. وبالموازاة مع مخيم الابتكار، يتطوع موظفو الشركة في كل سنة لمرافقة ومواكبة طلبة شباب عند تأسيس شركات فتية، وذلك في إطار برنامج الشركة (Company Program). وقد مكنت هذه الشراكة ما بين شركة فيفو إنيرجي المغرب وجمعية إنجاز المغرب من تكوين أزيد من 10.000 طالب وطالبة في مجال ريادة الأعمال ومن إنشاء 120 شركة فتية في الفترة الممتدة ما بين عامي 2009 و2023. علاوة على ذلك، تلتزم شركة فيفو إنيرجي المغرب بتعزيز السلامة الطرقية والبيئة من خلال برمجة غنية بالأنشطة والفعاليات التي تنظمها في إطار مسؤوليتها الاجتماعية والبيئية.