كشف رجل الأعمال اليهودي سوليفان أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” يدرس إمكانية استضافة الكيان الصهيوني وثلاث دول عربية لنسخة كأس العالم لعام 2030.

وقال ادامز خلال مقابلة حصرية لقناة i24NEWS الإسرائيلية، الخميس إن الاتحاد الدولي يدرس بجدية استضافة إسرائيل والإمارات والسعودية إلى جانب مصر كأس العالم.

وأضاف سوليفان ادامز، أن “الرياضة يمكن أن تكون جسرا نحو بناء العلاقات والصداقات مع جيراننا، ويمكنها تغيير النموذج بأكمله في المنطقة وحول العالم”.

وتابع سوليفان ادامز المقرب من رئيس “الفيفا” أن هذا الملف تم طرحه خلال زيارة رئيس “الفيفا” جياني انفنتينو إلى إسرائيل ومشاركته في مراسم افتتاح مركز فريدمان للسلام في مدينة القدس.

يذكر أنه في دجنبر 2020، أصبحت البحرين والإمارات العربية المتحدة أولى دول الخليج التي تقيم علاقات رسمية مع إسرائيل، متجاوزة بذلك خطا عمره عقود رسمته معظم الدول العربية، التي رفضت إقامة علاقات مع إسرائيل قبل حل النزاع مع الفلسطينيين منذ ذلك الحين.

لكن بعد ذلك، وقعت إسرائيل أيضا اتفاقيات مماثلة مع المغرب والسودان لتطبيع العلاقات، لتلحق هذه الدول بدورها بكل من مصر والأردن اللتين تقيمان علاقات دبلوماسية مع إسرائيل

أخبار ذات صلة

اللجنة التنسيقية الوطنية لمبادرة “سنواصل الطريق” تعتزم مواصلة النضال لإعادة حزب التقدم والإشتراكية إلى مساره الصحيح

وقفة احتجاجية لفصيل مشجعي الكوكب المراكشي امام قصر البلدي

مقتل شخصين وجرح 3 آخرين بإطلاق ناري في سيدي رحال

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@