برسم الجولات المسرحية لموسم 2021 وبدعم من وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة قطاع الثقافة، تستعد فرقة شارع الفن للابداع للقيام بجولة فنية لمسرحية “قاعة الانتظار 1″، بعدة مدن مغربية انطلاقا من مدينة الدار البيضاء، والعاصمة الرباط و مدينة الفقيه بن صالح في شهر أبريل .

وتتناول المسرحية شهادات من الواقع المعيش تعبر بأسلوب فني على مآسي انسانية طالها النسيان بعدما كانت حديث الساعة خلال السنوات الأخيرة قبل ظهور وسائل التواصل الاجتماعي.

مسرحية “قاعة الانتظار1” عبارة عن لحظة بوح لشخصيات بعثت على الركح من جديد كانوا أبطالا لقصص حقيقة سمعنا بها وقرأنا عنها في العديد من المقالات الصحفية ، حيث كان القاسم المشترك بين تلك القصص هو قرار الانتحار كمحاولة للتحرر من ألم الأحاسيس الجارحة للوجدان الإنساني كالخيانة ،التمييز ،الظلم ونظرة مجتمع يقدس التقاليد والمظاهر على حساب المبادئ والقيم .

وتعرف المسرحية مشاركة ثلة من الفنانين المتميزين على مستوى المسرح و التلفزة والسينما الفنان عصام الدين محريم، الفنانة ساندية تاج الدين، والفنان منصف قبري ، و الفنانة زينب علجي، وهي من تأليف و إخراج الفنان أيوب ابونصر، وسينوغرافيا الفنان أحمد بن ميمون.

وتكلف بالإدارة الفنية الفنان ياسين برعيش، إلى جانب الفنان رضا قدا المسؤول عن العلاقات و التواصل، وسهر على الإدارة و التسيير الفنان رضا الجعفري، بينما عادت إدارة الانتاج للفنان يوسف لغليضي ، واشتغل الفنان عبد الواحد الشاهي على التوثيق والإعلام.

يذكر أن المسرحية اختيرت لتمثيل المغرب ضمن فعاليات المهرجان العربي للمسرح بالأردن يناير 2020 المنظم من طرف الهيئة العربية للمسرح، رفقة مسرحيتي النمس للمسرح المفتوح ومسرحية سماء أخرى لمسرح أكون، كما حازت الفرقة على جائزتي السينوغرافيا ( احمد بنميمون )، وجائزة التشخيص إناث ( جليلة التلمسي ) بالمهرجان الوطني للمسرح بتطوان.

و تحرص الفرقة المسرحية في جولتها الفنية على تقديم العروض وفق التدابير و الإجراءات  الإحترازية المعمول بها ضد فيروس كورونا 19 ( بدون جمهور ) .

أخبار ذات صلة

هدى صدقي: سنقدّم للجمهور العيطة بشكل جديد في هذه سلسلة “سالف عذرا”

ربيع القاطي: “سالف عذرا” عمل فني تراثي غير مسبوق في الكتابة والرؤية الفنية

الفنانة أحلام بالمقدم تصدر معزوفتها “حضارة مدينة العرائش”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@