20 مارس 2024

عهد جديد للتوظيف في مجال تكنولوجيا المعلومات: أطلق كل من NTT DATA وISMO تطوان ومعهد سيرفانتيس مشروع COLE في شمال المغرب!

عهد جديد للتوظيف في مجال تكنولوجيا المعلومات: أطلق كل من NTT DATA وISMO تطوان ومعهد سيرفانتيس مشروع COLE في شمال المغرب!

في إطار خطوة متبصرة، تجمع بين التكنولوجيا والتعليم واللغات، أقامت الشركة اليابانية NTT DATA، عملاق الخدمات والحلول التكنولوجية، شراكة مع ISMO تطوان ومعهد سيرفانتس لإطلاق مشروع COLE (التعاون الموجه نحو اللغة الإسبانية). وتروم هذه الشراكة الثلاثية الأطراف، والتي انطلقت في 18 يناير، الإعداد الاستباقي للخريجين المستقبليين في شمال المغرب بهدف إدماجهم في البيئة المهنية.

ويقول السيد يوسف أجبار، مدير ISMO تطوان: “تهدف هذه الاتفاقية الثلاثية الأطراف والمبتكرة إلى تكوين متدربي المعهد المتخصص في مهن ترحيل الخدمات، في اللغة الإسبانية، وبالتالي الرفع من إمكانية توظيفهم وتسهيل عرض الموارد البشرية المتخصصة في اللغة الإسبانية لـفائدة شركة NTT DATA.”
ومن جانبه، قال السيد فرانسيسكو أودا، مدير معهد سرفانتس بتطوان:” نحن سعداء كوننا جزءا من هذه المبادرة المبتكرة التي تتيح تعزيز وتعلم اللغة الإسبانية بين الشباب ونحن على استعداد لتوسيع نطاقها لتشمل مدارس أو جامعات أخرى في المنطقة”.

وتوافقا مع اسمه، الذي يعني المدرسة باللغة الإسبانية، يقترح مشروع COLE (انظر ملاحظة المحرر Colé)، الانغماس المبكر في عالم المقاولة، مع التركيز بشكل خاص على إتقان اللغة الإسبانية، باعتبارها رافعة أساسية للتوظيف بالشركات المتواجدة في شمال المملكة. وسيستفيد الطلبة، خلال السنة الأخيرة من الدراسة، من تكوين مكثف مدته 4 ساعات أسبوعيًا في اللغة الإسبانية، بهدف صقل مهاراتهم اللغوية، إلى جانب تدريب ما قبل التوظيف أو إنجاز مشاريع نهاية الدراسة لدى NTT DATA، مما يضمن لهم إعدادًا أفضل والرفع من فرص الاندماج المهني.

وتندرج هذه المبادرة ضمن سياق يمثل فيه الإدماج المهني للشباب من حاملي الشهادات في مجال تكنولوجيا المعلومات تحديا كبيرا، لا سيما في شمال المغرب حيث يقل حضور الشركات متعددة الجنسيات. ومنذ تأسيسها في تطوان عام 2016، التزمت شركة NTT DATA بتوظيف ما يقارب مائة من الشباب حاملي الشهادات سنويا. كما تسعى الشركة، في إطار سياستها الطموحة للتوظيف، إلى دمج 1000 موظف جديد بحلول عام 2027 مع التركيز على توظيف الخريجين الشباب الذين سيمثلون 40% من مجموع التوظيفات.

إن هذه الشراكة بين NTT DATA ومعهد سرفانتس بتطوان وISMO تطوان هي انعكاس جلي للتعاون بين عالم الأعمال والقطاع التعليمي والمؤسسات اللغوية. والغاية منها تزويد اليد العاملة المستقبلية بالمهارات اللازمة للإبحار بنجاح عبر أمواج المشهد المهني المعاصر. كما تجدد شركة NTT DATA من خلال هذه الخطوة على مكانتها باعتبارها المُشغل رقم واحد في قطاع تكنولوجيا المعلومات في شمال المغرب، بل أكثر من ذلك فهي تعتبر من بين أفضل الشركات المُشغلة في ذات القطاع، والدليل على ذلك شهادة “Top Employer 2024″ الإقليمية التي حصلت عليها الشركة.

ويختم السيد فريد صباح، المدير العام لشركة NTT DATA المغرب:” يشرفني أن أكشف الستار عن مشروع COLE بالتعاون مع ISMO ومعهد سرفانتس بتطوان. ويعكس هذا التعاون التزامنا العميق للإسهام في التطور المهني والتعليمي، لا سيما في شمال المغرب، مما يوفر فرصًا جديدة لحاملي الشهادات في مجال تكنولوجيا المعلومات، ويزيد من حظوظ توظيفهم ويعدهم لرفع تحديات البيئة المهنية المعاصرة. وفي الختام، أتقدم بخالص الشكر لشركائنا وجميع الفرق التي ساهمت في تحويل هذه الرؤية الواعدة إلى حقيقة.»

نبذة عن NTT DATA المغرب
تعتبر شركة NTT DATA المغرب– وهي إحدى فروع NTT Group – شركة عالمية مبتكرة ذات موثوقية في مجال التكنولوجيا المعلوماتية والتجارية، ويقع مقرها الرئيسي في طوكيو. نعمل على مساعدة زبنائنا على التحول من خلال تقديم الاستشارات والحلول القطاعية وخدمات تهم أساليب العمل وتحديث تكنولوجيا المعلومات والخدمات المدارة. تتيح NTT DATA للزبناء والشركة التقدم بثقة نحو المستقبل الرقمي. نحن ملتزمون بتحقيق النجاح الطويل الأمد لزبنائنا، بحيث نجمع بين الطابع العالمي والاهتمام بخدمة الزبناء المحليين في أكثر من 50 دولة. ندعوكم لزيارة موقعنا على https://mar.nttdata.com/.