عمادة كلية الآداب بأكادير تخطف الأضواء بإقرار سلسلة من التدابير الخاصة بامتحانات الدورة الربيعية

عمادة كلية الآداب بأكادير تخطف الأضواء بإقرار سلسلة من التدابير الخاصة بامتحانات الدورة الربيعية

هشام افضيلي

أعلنت عمادة كلية الآداب والعلوم الانسانية بأكادير عن قرارات مهمة تخص تدبير امتحانات الدورة الربيعية العادية، بعد سلسلة مارطونية من المشاورات التي دشنتها عمادة الكلية مع مختلف أجهزة وهياكل الكلية، ليتقرر إطلاق ست مراكز للقرب تهم أساسا : أكادير، العيون والداخلة، وكلميم، وورزازات، وطاطا.
على أن يتم إجراء الاختبارات الحضورية للدورة العادية ما بين 21 و 26 شتنبر 2020.
كما عملت الكلية على تدشين سلسلة من الاجراءات الأخرى لفائدة الطلبة المحتمل أن يكونوا قد أصيبوا بفيروس كوفيد 19 أو المخالطين لهم الذين سيتم إجراء اختبارات لصالحهم سيعلن عن تاريخها في وقت لاحق على أن يبقوا في منازلهم في فترة إجراء امتحانات الدورة العادية تفاديا لنشرهم للعدوى في صفوف الطلبة.
وقد خلفت هذه الإجراءات والقرارات المهمة استحسان مختلف مكونات الجامعة، بسبب إشراك عميد الكلية احمد بلقاضي لكل مكونات الكلية لاتخاذ ما هو مناسب. وهو ما اتضح في المناقشات التي مرت في أجواء من التفاهم وطبع الاجماع على القرارات التي تم الإعلان عنها.
يشار إلى أن كلية الاداب والعلوم الانسانية بأكادير عرفت في عهد العميد الحالي أحمد بلقاضي تطورا كبيرا على جميع المستويات وأصبحت هذه الكلية من أهم وأحسن المؤسسات التابعة لجامعة ابن زهر، بل أضحت مثالا في حسن التسيير والانضباط والانسجام بين مختلف مكوناتها. ما أعطى نتائج ايجابية على مستوى تسير هذه المؤسسة الجامعية الحيوية التي تستقبل طلبة خمس جهات وهي : سوس ماسة، درعة تافيلالت، كلميم واد الذهب، الداخلة وادي الذهب، العيون السمارة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *