استمرار على نهج توطين الثقافة السينمائية بالجامعة من طرف مركز سجلماسة للدراسات والأبحاث السمعية البصرية ورئاسة جامعة محمد الخامس، عاشت كلية الحقوق بسلا يوم أمس الأربعاء أجواء تأسيس النادي السينمائي الجامعي منى فتو.

وقد شهد هذا اللقاء حضور الممثلة “منى فتو” والتي عبرت في كلمة لها بالمناسبة عن فرحتها بهذا الحدث، وامتنانها العميق لهذا التشريف مؤكدة على الدور الكبير الذي ستلعبه الأندية السينمائية في الحرم الجامعي، كما أشادت منى فتو بجرأة وشجاعة مبدعي هذه الفكرة في عصر يعرف هيمنة المنصات من قبيل Netfilex… ، مبرزة أن تأسيس نادي سينمائي باسم امرأة يحمل أكثر من دلالة ورمزية.

وأعرب المخرج “عز العرب العلوي” عن سعادته بالأجواء المفعمة بالحميمية التي مر بها اللقاء مع الطلبة، مشيدا بالحضور المتميز للفنانة منى فتو والتي كعادتها وبابتسامتها الدائمة تنشر الطاقة الايجابية أينما حلت وارتحلت..

وأكد مدير مركز سجلماسة للدراسات والأبحاث السمعية البصرية أن الفنانة منى فتو تعهدت بأن تظل في تواصل دائم مع النادى السينمائي الجامعي الذي يحمل اسمها.. وأن تظل حلقة وصل بين مبدعى وعشاق الفن السابع بالجامعة و الميدان الفنى بطاقاته وأفلامه وكل ما من شأنه أن يبعث روح الفن والابداع في أروقة الجامعة.

و مما زاد رونقا لهذه الأمسية الجميلة عرض فيلم اللكمة لمحمد امين مونة المخرج الجميل والمبدع..وما مدى الاستقبال الرائع لهذا الفيلم من قبل الطلبة الذين لم يغادروا القاعة الجميلة للكلية إلا في حدود التاسعة ليلا يضيف المخرج عز العرب العلوي.

وتوجه المتحدث بالتحية لكل من لهم أيادي بيضاء في نجاح هذه التجربة التي منحت متنفسا جميلا لأروقة المؤسسات الجامعية وكذا منحت للمرأة المغربية ولأول مرة في التاريخ المغربي السينمائي شرف تسمية نوادي سينمائية بأسماء نسائية مبدعة.

يذكر أن هذا اللقاء يدخل في إطار مبادرة لمركز سجلماسة للدراسات والأبحاث السمعية البصرية بشراكة مع رئاسة جامعة محمد الخامس بالرباط تهدف إلى تأسيس مجموعة من الأندية السينمائية بالمؤسسات التابعة لرئاسة الجامعة تحمل أسماء لسينمائيين ومبدعين في ميدان السمعي البصري أحياء لا أموات كنوع من رد الاعتبار والاحتفال بالرواد والمبدعين وهم بيننا كتقديس للحياة وليس تقديسا للموت.


أخبار ذات صلة

القنيطرة.. توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

سوق الأربعاء الغرب.. توقيف شخص في قضية تتعلق بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض المفضي للموت

توقعات أحوال الطقس بالمغرب اليوم السبت 01 أكتوبر 2022

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@