8 يونيو 2024

طواف المغرب للدراجات ( المرحلة 7): فوز الفرنسي ريان بولحيوط واحتفاظ الإرتيري برهان ناثانيل  بالقميص الأصفر

طواف المغرب للدراجات ( المرحلة 7): فوز الفرنسي ريان بولحيوط واحتفاظ الإرتيري برهان ناثانيل  بالقميص الأصفر

فاز الدراج الفرنسي ريان بولحيوط ، المنتمي لفريق (فاندي ) ، اليوم الخميس، بالمرحلة السابعة من طواف المغرب للدراجات في نسخته 33، التي ربطت بين بني ملال وخنيفرة على مسافة 8ر120 كلم ، التي قطعها في ظرف 2 س و 37 د و 20 ث.

وتقدم بلحيوط بالسرعة النهائية على الإريتري غيبري هويت أكليلو( فريق إليفين كليك) الفلبيني والفرنسي أليسيو سيالون (فريق فاندي).

وحل المغربيان إبراهيم الصباحي ( المنتخب الجهوي) وأنور رحمو ( فريق فيني مونزون الروماني) على التوالي في المركزين الرابع ( بفارق 2د و2 ث) والخامس ( بفارق 2د و .7ث).

واحتفظ الدراج الإرتيري برهان ناتانييل المحترف في صفوف فريق(بايكوز بليد إيزي سبورت) التركي بالقميص الأصفر برصيد 22 س و 11 د و33 ث، متقدما على الفرنسيين جوناتان كوانون (نيس ميتروبول كوت دازور) بفارق ثانية واحدة وناربون زوكاريلي أكسيل ( نفس الفريق ) بفارق 4ث، فيما يحتل المغربي أشرف الدغمي المركز الخامس متأخرا عن صاحب القميص الأصفر ب 45 ث.

ويتصدر الترتيب العام الفردي حسب النقاط الفرنسي بول هانكين (نيس ميتروبول ) برصيد 66 ن، يليه  مواطنه ريان بلحيوط من فريق فاندي( 42 ن) فالإيطالي كاتالدو لورنزو من فريق فيني مونزو (35 ن)..

وعلى صعيد الفرق  يتصدر الترتيب العام الفريق المحترف الفرنسي ( نيس ميتروبول كوت دازور)  بمجموع 66 س و35 د و31 ث، مطاردا من طرف المنتخب المغربي” بفارق 4 د و 23 ث ثم فريق (فاندي ) الفرنسي بفارق 7 د و 23 ث  ففريق “أومبرا ز دي وورلد” الألماني بفارق 10د و32ث.

وما يزال الإيطالي فيليبو تكلياني ( فيني مونزو) يتصدر ترتيب أفضل المتسلقين برصيد 18 ن، متقدما على
الإرتيري غيبري هويت أكليلو ( فريق إليفن كليك)  والمغربي إدريس العلواني ولهما معا 13ن.

وتربط المرحلة الثامنة من الطواف يوم غد الجمعة بين مدينتي فاس ومكناس على مسافة 147 كلم  .

وتشارك في الدورة ال33 من طواف المغرب منتخبات  وفرق محترفة من بنين وبوركينا فاسو ومصر وألمانيا وفرنسا ورومانيا وكرواتيا وتركيا والبرتغال والفلبين وغوام( الولايات المتحدة) وإنجلترا واللوكسمبورغ واليابان، فضلا عن المغرب ، البلد المنظم، الذي يشارك بالفريق الوطني (أ) والمنتخب الجهوي ومنتخب الأمل والفريق القاري” سيدي علي أونلوك..