شركة جديدة لتدبير قطاع النظافة بمنطقتي الزيتونة وحمرية بمكناس

شركة جديدة لتدبير قطاع النظافة بمنطقتي الزيتونة وحمرية بمكناس

 

 

 

أعطى عامل اقليم مكناس عبد الغتي الصبار،  بمعية عبد الله بوانو رئيس مجلس مدينة مكناس ورئيس شركة ميكومار  ميشيل رياض سحيون   انطلاق أشغال الشركة الجديدة المكلفة بتدببر القطاع  المفوض بكل من حمرية والزيتونة..

واستعرضت الشركة الجديدة بالساحة الإدارية وسط مدينة مكناس أسطولها من الشاحنات والأليات التي من المنتظر أن تجوب شوارع مكناس ابتداء من فاتح يناير القادم.

وكان مجلس جماعة مكناس قد صادق خلال دورته الأخيرة على عقد التدبير المفوض الخاص بقطاع النظافة لمنطقتي حمرية والزيتونة الذي يربط الجماعة بشركة ميكومار، وذلك بعد نهاية العقد الذي كان يربط الجماعة بشركة بيزورنو.

وقد صرح عبد الله بوانو، رئيس  المجلس البلدي، بأن مكناس ستفتخر حتما بهذا العقد الجديد الذي يهم نظافة المدينة مع الشركة الجديدة التي تتوفر على اليات جديدة ومتطورة،  من شانها ان تساهم بشكل كبير في نظافة المدينة في كل من حمرية والزيتونة.. بتكلفة مالية بلغت 130مليون درهم.. وهي تكلفة اقل اذا ما تمت مقارنتها بكل من مدن البيضاء ومراكش.. شكر عبد الله بوانو، كل عمال النظافة الذين يشتغلون باستمرار من اجل نظافة المدينة. ومن جهة ثانية قال ابو سليم، مدير الاستغلال بشركة ميكومار، بان الشركة تعتبر رائدة في مجال تدبير القطاع المفوض؛ وتملك خبرة كبيرة في جمع النفايات منذ سنة 1995.. وقد وقعت عقد عمل مع مجلس مدينة مكناس بكل من منطقتي حمرية والزيتونة التي يصل عدد ساكنتها 408 الف نسمة..  في حين تبلغ قيمة العقد المادية 6 ملايير و790 مليون سنتيم.. وتبلغ الاستتماراث 11 مليار و494 مليون سنتيم.. وستعمل الشركة على جمع ما يفوق 111 الف طن من النفايات سنويا.. وقد تم توفير مجموعة من الشاحنات والاليات المتطورة لمواكبة قطاع النظافة.. واضاف ابوسلين، بأن الشركة ستستعين بحاويات تحت الارض.. حوالي 166 حاوية وكل حاوية تتكون من ثلاثة حاويات تبلغ سعة كل واحدة 1100 لتر.. كما سنستعين بحاويات هوائية  بسعة 2400  لتر خاصة بالنقط السوداء.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *