من المرتقب أن يلتقي العديد من الفرق المسرحية المشاركة في الدورة الثانية للمهرجان الجهوي للمسرح الاحترافي الذي نظمته جهة الدار البيضاء- سطات، بشراكة مع فرقة “مسرح الكاف”، من 15 إلى 17 نونبر 2019، اليوم الإثنين على الساعة 11 صباحا أمام مقر الجهة للمطالبة بلقاء مصطفى الباكوري، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء – سطات، وذلك لمطالبته بالتدخل للتعجيل بصرف مستحقات الفرق المسرحية رغم مرور سنة و3 أشهر !!!

وعبرت الفيدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة- فرع جهة الدارالبيضاء سطات، في بلاغ لها عن تضامنها المطلق مع الفرق المسرحية التي لم تتوصل بمستحقاتها المالية، المبرمة وفق عقود بينها وبين الجهة المنظمة، بالرغم من مطالبتها في العديد من المحطات بتسوية هذا الملف.

وناشدت رئيس مجلس الجهة بضرورة التدخل العاجل لتسوية هذا الملف ، مشيرة للوضعية المقلقة التي تعيشها فئة عريضة من الفنانين، أمام غياب أي مبادرة جادة وجدية تساهم من التخفيف من أثر هذه الأزمة.

يذكر أن مجموعة من الفنانين، قاموا يوم الجمعة الماضي، بنشر صورهم بصفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، داخلة دائرة حمراء تحمل اسم جهة الدارالبيضاء سطات، كنوع من الاحتجاج على تماطل الجهة في صرف المستحقات المالية لـ20 فرقة مسرحية محترفة، بعد مشاركتها في المهرجان الجهوي الثاني للمسرح الاحترافي بالدارالبيضاء بشراكة مع “مسرح الكاف”.

أخبار ذات صلة

“التجارة العالمية”.. المغرب متشبث بمعاملة خاصة وتفضيلية للبلدان النامية

وزارة الخارجية الإسبانية: العلاقات مع المغرب أولوية في منطقة المغرب العربي

الاستخبارات الأمريكية: ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان متورط في مقتل خاشقجي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@