أصدر الفنان المتألق محمد جبارة أغنيته الجديدة ” الصحرا زينة ” التي تتغني بجمال الصحراء المغربية ويتحدث عن الروابط الاجتماعية التي تربطها ببلدها الأم واعتمد في ايصال رسالته بأسلوب فني مزج فيه بين الموسيقى الحسانية وطابع موسيقى الروك الذي اشتهر به جبارة.

وقد شارك إلى جانب جبارة في أداء الأغنية الفنانة منات عايشة بنت مدينة كلميم والتي شاركته أيضا كتابة كلمات الأغنية فيما عاد التلحين والتوزيع للقنان جبارة.

وتقول كلمات الأغنية : اللي فرق بين الخوت، زمانو راه يفوت، Ya même pas de doute  ، ياك انيا خوك، مالك دايرني عدوك، Ya même pas de doute

وعبر الفنان جبارة في حديث خص به “المغربي اليوم” عن سعادته بإصداره هذا العمل الفني والذي تزامن مع الانتصار الديبلوماسي للمغرب على أعداء وحدته الترابية، والذي توج بالاعتراف التاريخي لأمريكا بمغربية الصحراء.

وتشكل الاغنية الجديدة إضافة في مسار الفنان المتألق الذي عود الجمهور المغربي على النبش في الماضي والبحث عن مكامن القوة والتلاحم بين مكونات الهوية الوطنية من حيث الموسيقى والإيقاعات.

يذكر أن الفنان محمد جبارة وشح من طرف الملك محمد السادس بالوسام الملكي بمناسبة عيد الشباب سنة 2015 نظير مجهوداته الفنية إلى جانب مجموعة من الفنانين الشباب .

أخبار ذات صلة

اختتام فعاليات مهرجان واد نون السينمائي في دورته التاسعة

دنيا بطمة.. تبكي بسبب شقيقتها ابتسام

الباحث خالد التوزاني يتناول التصوف بأبعاده المختلفة في منجزه الجديد “التصوف الإسلامي: نحو رؤية وسطية”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

@