7 يوليوز 2024

توقيع اتفاقية تعاون بين إنوي وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية لتعزيز ريادة الأعمال المبتكرة خلال جيتكس أفريقيا 2024

توقيع اتفاقية تعاون بين إنوي وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية لتعزيز ريادة الأعمال المبتكرة خلال جيتكس أفريقيا 2024

 

أعلن إنوي وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P)  اليوم عن توقيع اتفاقية تعاون على هامش انعقاد النسخة الثانية من جيتكس أفريقيا في مراكش.
تشكل هذه الاتفاقية الجديدة خطوة هامة في التعاون بين إنوي وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) بخلق تكامل جديد بين القطاع الخاص والمجال الأكاديمي. وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز ريادة الأعمال المبتكرة ومرافقة المقاولات الناشئة الرقمية الواعدة. من خلال هذا التعاون، يلتزم إنوي و جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P)بتوحيد خبراتهما ومواردهما للمساهمة في تطوير منظومة ملائمة للابتكار ونمو المقاولات الرقمية الشابة.
تشمل هذه الاتفاقية تطوير برنامج لمرافقة وتسريع المشاريع الناشئة الفائزة في مسابقة inwiDays Awards.
سيمكن هذا البرنامج من تحديد واستقطاب ومرافقة المواهب الريادية والمشاريع المبتكرة من خلال عدة مجالات رئيسية، بما في ذلك: التكنولوجيا الرياضية (Sportech)، تجربة الزبناء، التكنولوجيا المالية (Fintech)، وتكنولوجيا البيع بالتجزئة (Retailtech)، وكذلك الذكاء الاصطناعي.
علاوة على ذلك، تطمح هذه المبادرة إلى إنشاء قطب وطني للتميز في مجال مواكبة وتسريع المقاولات الناشئة الواعدة.
وفي إطار هذه الاتفاقية، ستنعقد النسخة الثانية عشرة من حدث inwiDays ، الحدث البارز لريادة الأعمال والابتكار، هذا العام بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببن جرير يوم 25 يونيو 2024. سيجمع هذا الحدث رواد الأعمال والخبراء و الفاعلين الرئيسيين في منظومة ريادة الأعمال لتبادل الأفكار المبتكرة حول موضوع “التكنولوجيا الرياضية”.
بالنسبة للفاعل الشامل إنوي، يأتي هذا التعاون في إطار رؤيته لدعم نمو المقاولات الناشئة المغربية وتسليط الضوء على الاقتصاد الرقمي الجديد. تساهم UM6P، من خلال التزامها بالابتكار وريادة الأعمال، بشكل فعال في خلق بيئة ملائمة لتطوير ونجاح المقاولات الناشئة. من خلال توحيد جهودهما، سيخلق إنوي و جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) فرصاً هامة للمقاولات الرقمية الناشئة وستساهم في تنشيط منظومة ريادة الأعمال الوطني.