7 يوليوز 2024

توقف تسليم رخص البناء بتيفلت يصل إلى البرلمان

توقف تسليم رخص البناء بتيفلت يصل إلى البرلمان

وجهت، النائبة البرلمانية نادية تهامي، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، حول توقف تسليم رخص البناء والإصلاح والترميم بمدينة تيفلت بإقليم الخميسات.

وذكرت، النائبة البرلمانية نادية تهامي، “يشتكي العديد من المواطنات والمواطنين بمدينة تيفلت بإقليم الخميسات من توقف تسليم رخص البناء والإصلاح والترميم بالأحياء والتجزئات القديمة منذ ما يزيد عن خمسة أشهر”.

وأضافت، أن هذا الوضع خلّف استياء عاما في مدينة تيفلت بسبب هذا التأخر غير المسبوق، وما خلفه من تداعيات اجتماعية في صفوف السكان، تتجلى أساسا في خيبة أملهم في بناء مساكن شخصية، ومنهم من يستنزف مدخراته المالية او ما اقترضه من أموال لهذه الغاية، ناهيك عن تأثير ذلك على مشاريع الإسكان المتعثرة بتيفلت، وانعكاساته السلبية على تجارة مواد البناء والتشغيل، وآثاره على باقي القطاعات الأخرى وعلى القدرة الشرائية لشرائح واسعة من مهنيي القطاع وغيره من القطاعات المرتبطة به.

واختتمت، النائبة البلمانية سؤالها، “صلة بذلك، نسائلكم، السيدة الوزيرة المحترمة، عن أسباب توقف تسليم رخص البناء والإصلاح والترميم بالأحياء والتجزئات القديمة بمدينة تيفلت بإقليم الخميسات، والتدابير التي ستتخذونها من أجل تسوية هذا الوضع وإرجاعه إلى حاله الطبيعي؟”.